أخبار وتقارير

تعز : الاشتراكي يقول  ان محافظ المحافظة ينتهج مبدأ إقصاء كوادر الحزب

الأربعاء - 18 أبريل 2018 - الساعة 07:10 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع :خاص



قالت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، أنها تقف أمام السياسيات الإقصائية التي تستهدف أعضاءها في مؤسسات ومكاتب السلطة المحلية في المحافظة.

وحسب مصدر مسؤول في منظمة الحزب:" تعمد قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالمحافظ أمين محمود على إقصاء أعضاء الحزب من أماكنهم العسكرية والمدنية دون أي مبررات تستدعي قيام المحافظ بهذه السياسيات والقرارات التي اعتبرها اقصائية.

وتنوي منظمة الحزب طبقًا للمسؤول اصدار بيان توضح فيه موقفها مما يحصل من استهداف لكوادرها في مؤسسات السلطة المحلية في المحافظة.

وعمد محافظ تعز أمين محمود على إقصاء سبعة من مدراء عموم محسوبون على الاشتراكي اليمني دون أي مبرر، وهم احمد عبده سعيد، مديرعام السكرتارية الفنية بالمحافظة، وائل المعمري -مدير عام صندوق النظافة والتحسين، نجيب العريقي- مدير مكتب الجمارك، عبدالباقي سنان- مدير مكتب الموارد المالية بالمحافظة، د/عبدالرحمن الازرقي- مدير المستشفى الجمهوري، د/احمدقحطان -رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب بمستشفى الثورة، علي راوح العبسي - مدير مكتب الضرائب، وعين بدلًا عنهم شخصيات من أركان النظام السابق متورطة في مساندة جماعة الحوثي في معاركها ضد أبناء المدينة.

ومنذ تعينه محافظًا لتعز قبل ثلاثة أشهر، فشل المحافظ أمين محمود في الوفاء بما وعد به عندما تسلم مهامه من بسط الأمن والاستقرار في المحافظة، وإعادة مؤسسات الدولة للعمل، وظلت المدينة مسرحًا للفوضى وتوسعت عمليات الاغتيال لتشمل أئمة المساجد في المحافظة بعد ان كانت مقتصرة على كوادر وقيادة قوات الشرعية.

وبدلاً من الاتجاه نحو تطبيع الأوضاع في المحافظة، وترجمه وعوده على أرض الواقع انشغل بإعادة أركان النظام السابق إلى مؤسسات الدولة بعد ثلاثة سنوات من مقاومة الانقلاب الذين كانوا مشاركين فيه، فضلًا عن الانشغال بحشد نشطاء وإعلاميين إلى استراحة شركة النفط لدفعهم للدفاع عنه في مواقع التواصل الاجتماعي، والحديث عن بذله جهود لإعادة تطبيع الأوضاع التي لم يلمس الموطن حتى اليوم، حسبما يقوله نشطاء.

وتقول مصادر على اطلاع واسع في محافظة تعز أنها لا تتوقع من المحافظ الذي تقول أن رشاد العلمي مستشار رئيس الجمهورية هو من زكاه سوى إعادة اركان النظام السابق، مستبعده أن يكن قدومه لتطبيع الأوضاع في المدينة والقضاء على المظاهر المسلحة والفوضى التي تعيشها المحافظة.