ادبــاء وكُتــاب


13 يوليه, 2019 05:27:18 ص

كُتب بواسطة : عادل حمران - ارشيف الكاتب


في عدن لا يكاد ان توقف في جولة دقائق دون ان تندهش من حجم مواكب القادة وبكل شكل ولون موكب مدرعات و أطقم وجنود منضبطين وموكب ملثمين و بدلات مدني وشميز عسكري و موكب معاوز واقدام حافيه وموكب مشكل من كل نوع والمشكلة ولا انت عارف فلان تبع من ؟ والمواكب الفلاني يخضع لمن كل ما تعرفه انك لوما تهرب منهم ستجني علي نفسك بالهلاك باختصار اهرب من أمامهم وَيَا ويلك لو تجي ع زحمة والموكب خلفك با يقع رصاص وعاده لو مستعجلين ممكن يستخدموا جماع طلقات دشكا وانت أمسك على قلبك واوبه تفتجع وتصدم الي قبلك زيي لان القائد مستعجل عاده بلا غداء وبلا قات وهذا عذر كافي بالنسبة لهم لاستخدام مختلف انواع الأسلحة .

في علم النفس الشخص الذي يشعر بالنقص من داخله يحاول ملئ ذلك الفراغ بأشياء في محيطه الخارجي ، القادة أيضا يشعرون بالنقص ولكن الظروف ساعدتهم ومكنتهم بان يعيشوا الدور أغلب من يملكون اطقم و حراسات و هنجمة الغرض من أعمالهم ملئ الفراغ الذي يسكنهم، غرضهم إيصال رسالة غير مباشرة للبسطاء و المواطنين بأنه قائد وانه مستهدف و مطلوب وانه لو اصابه اي مكروه طحس الوطن و طموحاته و أحلامه رغم انه لمن يكون القائد مفلس وفلان خزن له يروح لحاله بالسيارة ويشل القات بلا حراسات بلا أم الجن و يخزن لمن آخر الليل و يروح وفي النهار تشوف معه الملثمين و المقنعين ولو دخل مطعم بنادق الحراسة تنطلق صوب موائد الناس وجماجمهم وتجلس تفكر و تقول كل الهنجمة على من ؟ اذا انت مستهدف خل الحراسة يشلوا لك اكل سفري وأكل براحتك .. بلا فجاع بالبسطاء شفنا ناكل بفلوس مش صدقة من ابتكم .

كثير من القادة الذين ساعدتهم المرحلة تشفق عليهم وعلى سطحية أفكارهم و تشفق على وطن مطحون قادته هؤلاء ويعتقدون بانهم القادة الشرعيون و الحكومة الشرعية يا ناس الوطن يحتاج رجال يساعدوه على تجاوز محنة الحرب و محنة الفساد و محنة عبث الشرعية ومحنة الجهل ومحن كثيرة وانتم فالحين بالاطقم و التفاحيط و الجنان عاد الله يراجعكم، عالجوا عقدكم النفسية واتركوا الناس تعيش فالمحن تتكالب علينا و الشعب ضابح حر شديد و كهرباء مقطوعه و اسعار غالية وحكومة فاسدة وأزمة مشتقات وأزمات نفسيه اتمنى ان تتعلموا من أمين عام خور مكسر الأستاذ ماجد الشاجري او وكيل وزارة الاعلام الانسان اسامه الشرمي عليهما رحمة الله وعلى من رباهم قادة بلا حراسات ولا مسلحين ولا اطقم ولا هنجمة وتفاحيط سالت أسامة على موضوع الحراسة قال يحرسونا من من ؟ العدو يعرف كل شيء يا عادل أغلب الي معاهم حراس فقط هنجمة على المواطنين