أخبار وتقارير

رسميا أمن عدن يعلن عن استشهاد جندي خلال نزول لإزالة البناء العشوائي وشلال يتعهد بمواصلة الحملة

الأربعاء - 25 أبريل 2018 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص





أعلنت ادارة امن العاصمة عدن عن استشهد جندي من افراد كتيبة حزم 4 التابعة لإدارة  أمن عدن فيما  أصيب 4 جنود  آخرون برصاص مسلحين تصدوا لحملة إزالة الاستحداثات العشوائية نفذتها قوات الطوارئ والدعم الأمني بقيادة العقيد محمد حسين الخيلي  وكتيبة  حزم 4 بقيادة رامي ابو مهتم  وكتيبة حزم 1 بقيادة أحمد محمود التابعة  لإدارة  أمن عدن وبمشاركة قوة من الأمن الخاصة بقيادة العميد ناصر العنبوري  اليوم في مديرية المنصورة .


وقالت ادارة الامن ان المسلحون  اعتلوا أسقف البنايات المرتفعة وقدموا على الاشتباك مع الأجهزة الأمنية مستخدمين  أسلحة خفيفة ومتوسطة بينها قذائف ار بي جي ورشاشات في محاولة منهم لعرقلة الحملة التي يشرف على تنفيذها مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع .

وقالت ادارة الامن في خبر رسمي نشرته على موقعها الرسمي في facebook ان  الحملة الأمنية الثالثة نجحت في إزالة عدد كبير من الأكشاك المخالفة بنيت بطريقة غير قانونية في متنفسات الطرق وعلى الأرصفة القريبة من مصنع الغزل والنسيج .

وعند انطلاق الحملة قال اللواء الركن شلال علي شائع  أنها المرحلة  الثالثه  لازالة  العشوائيات  من أجل إعادة الوجه الجمالي لعدن .

وأكد اللواء الركن / شلال شايع ان الحملة لن تقتصر على مديرية المنصورة بل سوف تشمل كل المديريات ، وهي ضمن برنامج طرحته إدارة أمن عدن  وتم مصادقته من قبل السلطة المحلية والقضائية.

وأكد اللواء شلال خلال نزوله مع القوات الأمنية عزم أجهزة الأمن على استئصال كل البناء العشوائي ومواصلة الحملة مهما كانت التحديات .


يذكر أن مدير أمن عدن اللواء الركن/ شلال علي شائع كان قد بدأ قبل اشهر  بتنفيذ  الحملة الامنية على مراحل وتم تنفيذ المرحلة الاولى والثانية لمنع باسطين من السيطرة على مخططات أراضي الجمعيات السكنية وأراضي الدولة والمواطنين في مناطق بئر فضل والشعب والشيخ عثمان والمنصورة سقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى من رجال أمن عدن