أخبار وتقارير

انتقالي #لحج يتفقد جبهات طور الباحة وحيفان تحسبا لأي تحركات #حوثية إخوانية

الجمعة - 21 فبراير 2020 - الساعة 04:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

لحج(البعد الرابع)غرفة الأخبار:


بالتزمن مع اشتداد وتيرة المواجهات القتالية بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات طور الباحة وحيفان والقبيطة "عيريم" شمالي محافظة لحج، نفذت قيادات المجلس الانتقالي في المحافظة، صباح الخميس 20 فبراير/شباط، زيارة تفقدية للخطوط الأمامية المشتعلة.

وخلال زيارة وفد الانتقالي برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، وبرفقة وفد كبير من القيادات العسكرية، تفقد الشعيبي والوفد المرافق له مواقع القتال بالخطوط الأمامية، رافعاً من معنويات المقاتلين.

وأشاد الشعيبي بالمعنويات العالية والجاهزية القتالية للقوات رغم المسافات الكبيرة والمتباعدة التي تسيطر عليها وغير المتوقعة رغم وعورة الطرقات والجبال الشاهقة.

وأظهر الشعييي حرص القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج والقيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي على متابعة التطورات الميدانية على جبهات القتال، مؤكداً ثقته الكبيرة بأبناء المقاومة والقوات الجنوبية في التصدي لكل التحديات والمخططات التي يتبعها العدو الحوثي ومليشيا الإخوان وإفشالها وإلحاق الهزيمة بها، متعهداً بنقل كل المخاطر والصعوبات التي تواجه المقاتلين للقيادة.

بدوره قدم العميد وافي الغبس الصبيحي، قائد اللواء الرابع حزم القائم بالمهام القتالية في طور الباحة حيفان وعيريم للوفد شرحاً مفصلاً عن سير المعارك، مؤكداً في معرض حديثه أن قوات اللواء لن تسمح للمليشيات بالتقدم ولو شبر واحد صوب الجنوب.

وشدد الصبيحي على أن القوات في أتم الاستعداد والجاهزية القتالية العالية للتعامل مع المليشيات الحوثية وكل من يساندها ويفكر بالتقدم صوب العاصمة عدن، في إشارة للتسهيلات التي باتت جماعة الإخوان تقدمها للحوثيين مؤخراً.

ويأتي هذا توازياً مع التحشيدات القتالية التي تجهزها جماعة الإخوان المسلمين للدفع بها صوب الجنوب واجتياح مدينة عدن من عدة محاور واتجاهات هروباً من تنفيذ اتفاق الرياض.

وتعد جبهات حيفان وطور الباحة من أهم المحاور التي تشكل حماية قصوى لأي تقدم حوثي إخواني صوب الجنوب عبر بواباته الشمالية والشمالية الغربية والمحاددة لمحافظة تعز التي يحاول الإصلاح فرض سيطرته الكاملة عليها واتخاذها منطلقاً صوب الجنوب خصوصاً مناطق الحجرية.