أخبار وتقارير

ملتقى الصيادلة الجنوبي يختتم برنامجه العلمي الثاني بعدن

الأربعاء - 01 يناير 2020 - الساعة 07:49 م بتوقيت اليمن ،،،

اختتم ملتقى الصيادلة العلمي الجنوبي الثاني برنامجه العلمي بمجموعة من التوصيات والمخرجات وتوصيات التي سيتم العمل عليها مستقبلا .

وأقرت اللجنة التحضيرية ورئاسة الملتقى هذه المخرجات والتوصيات بعض منها تدخل حيز التفيذ مباشرة وبعضها تكون مرحلية سيتم السعي لتحقيقها وانجازها خلال المرحلة المستقبلية .



وضمن فعاليات المؤتمر دعا عدد من الصيادلة الجنوبيون إلى تشكيل نقابة للصيادلة الجنوبيون وذلك خلال انعقاد المؤتمر العلمي الثاني للصيادلة اليوم في العاصمة عدن .

وقال د/حسام مجلي أن الحل الأنسب للتخلص من كافة الإشكاليات التي يعاني منها الصيادلة في الجانب العملي والتعليمي يقتضي بتشكيل نقابة الصيادلة الجنوبيون .

وقدم مجلي مقترحه في ختام فعالية الملتقى الصيدلاني الثاني حيث نال استحسان الحضور وحظي بترحاب كبير ، واتفق الصيادلة على العمل خلال المرحلة القادمة لتشكيل النقابة وتحويلها من فكرة إلى حقيقة وفعل على أرض الواقع .


وتلا د/ نبيل ناصر نائب رئيس الملتقى رئيس لجنة التنسيق والتواصل في اختتام فعالية الملتقى العلمي التوصيات والمخرجات على النحو التالي :

أ - المخرجات التي ستدخل حيز العمل

1/ أقرار انعقاد الملتقى الصيدلاني بشكل دوري من كل عام ويعقد في نفس التاريخ ويكون الملتقى العلمي السنوي هو فقط نشاط ضمن انشطة عديدة للملتقى الصيدلاني

2/ أقرار برنامج تعليم مستمر ونشاط علمي وتدريبي وتاهيلي بشكل شهري وعلى مدار العام

3/ إنشاء لجنة حقوقية للدفاع عن الصيادلة ضد أي ظلم يتعرضوا له في أعمالهم ولن نسمح بعد اليوم بامتهان حق أي صيدلاني


ب - مخرجات مرحلية

1/ الضغط على الجهات المختصة ومتابعتها من اجل فتح باب دراسات عليا لكافة التخصصات الصيدلانية


2/ متابعة رفع أجور الصيادلة في الصيدليات عبر نظام عادل يضمن عدم الاضرار بالصيدلي او بمالك الصيدلية والعمل مع جهات الاختصاص لتنظيم آلية تراخيص فتح صيدلية ووضع سقف محدد لها

4/ العمل في الفتره القادمة على إنشاء مركز تدريب متخصص لتاهيل وتدريب الصيادلة بما يضمن رفد سوق العمل بكادر مؤهل .