أخبار وتقارير

فضيحة جيش "المقر" .. من مراسل لصحيفة الإصلاح الى قائد لواء بتعز - صور

السبت - 25 يوليو 2020 - الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،

كشف مسئول حكومي عن فضيحة مدوية للعبث الاخواني في الجيش بتعز وتعيين عناصرها المدنيين على هرم الألوية العسكرية.

حيث كشف فهد الشرفي مستشار وزير الاعلام في تغريدة على حسابه في " تويتر" تاريخ قائد ما يسمى باللواء الرابع مشاه جبلي في تعز المدعو / ابوبكر الجبولي وكونه رجل مدني لا علاقة له بالسلك العسكري.

حيث نشر موقع صحيفة الصحوة الناطقة باسم حزب الإصلاح – الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن – خبرا بتاريخ 17 يناير 2012م عن الاعتداء على الصحفي والاكاديمي " ابوبكر الجبولي " مراسل صحيفة أخبار اليوم والصحوة أيضاً.

الخبر يؤكد بأن الجبولي الذي عينه الاخوان قائدا للواء الرابع مشاه جبلي ، بأنه يعمل مدرسا في كلية التربية بطور الباحة بمحافظة لحج.

وهو ما يشير الى فضيحة مدوية تكشف مدى العبث الذي قامت به جماعة الاخوان والجنرال علي محسن الأحمر بحق الجيش في تعز.

وظهر ما يسمى باللواء الرابع مشاة جبلي فجأة قبل نحو عامين دون ان يكون له وجود في التشكيل العسكري بتعز كحال الألوية الثلاثة اللواء 35 مدرع ، اللواء 22 ميكا ، اللواء 17 مشاه.

هذا اللواء الذي لم يثبت حتى اليوم وجود قرار رسمي من رئيس الجمهورية بإنشائه وتعيين قائده "العميد / ابوبكر الجبولي" الذي لا يعرف له أي دور عسكري يذكر قبل او بعد او اثناء الحرب ضد مليشيات الحوثي .

الجبولي ولواءه الذي تقول مصادر مطلعة بإن انشاءه تم بأوامر خطيه من الجنرال الأحمر ، جاء ضمن سياق مخططات الاخوان لضرب اللواء 35 مدرع بزرع هذا اللواء المشبوه في مسرح عملياته بالحجرية ريف تعز.