أخبار وتقارير

بيان للواء 35 مدرع : الشمساني كان له موقف عدائي ضد العميد الحمادي قبل إغتياله

الأحد - 12 يوليو 2020 - الساعة 12:19 ص بتوقيت اليمن ،،،

عبرت قيادة اللواء 35 مدرع، عن أسفها للتحشيد العسكري غير المبرر والاستعراض المفرط للقوة في أماكن ظلت وما زالت آمنةً وعمقاً استراتيجياً لمقاومة مليشيا الانقلاب الحوثية.

 وقال اللواء في بيان له إنه تم فرض الإقامة الجبرية على العقيد عبدالملك الأهدل رئيس أركان اللواء القائم بأعمال قائد اللواء في منزله بمدينة تعز، ونحملهم المسؤولية الكاملة عن سلامة حياته. مُدينة محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها القائد الميداني في اللواء المساعد مروان البرح، عبر إطلاق النار عليه من قبل قوات اللواء الرابع مشاه جبلي المتمركزة في مبنى الكهرباء بمدينة التربة، والتي نتج عنها إصابة أحد مرافقيه إصابة بليغة.

وناشدت قيادة اللواء رئاسة الجمهورية لإعادة النظر في قرار تعيين قائد للواء 35 مدرع وذلك لكونه جاء من خارج اللواء، في تجاهل وانتقاص واضح للأدوار البطولية التي سطرها ضباط اللواء 35 رفاق الشهيد القائد الذين كان لهم دور بارز في مقارعة الانقلاب وتشكيل نواة الجيش الوطني والدفاع عن الشرعية منذ الوهلة الأولى والذي أيضا يحملون كل المؤهلات لشغل المنصب. 

وقال البيان، إن:" المعين من قبلكم كان له دور عدائي ضد اللواء والشهيد القائد، حيث شاركت قواته في اقتحام مسرح عمليات اللواء 35 مدرع في معارك أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من منتسبي اللواء 35 وما زالت قواته تتمركز في جزء من مسرح عمليات اللواء 35 وتنتشر بأطقمها وأسلحتها الثقيلة والمتوسطة حتى اللحظة".

ودعت قيادة اللواء الى تعيين قائد للواء من ضباطه، من رفاق درب الشهيد القائد، وإعلان نتائج التحقيقات في جريمة اغتيال الشهيد القائد وضبط المتورطين في الجريمة الآثمة ممن وردت أسماؤهم في محاضر التحقيقات أو من صدرت بهم أوامر قبض من النيابة الجزائية.. تفاجأنا بصدور هذا القرار المخيب لآمال الجميع.

وأوضح البيان أنه وبعد سماع تسريبات قرار التعيين عقدت قيادة اللواء اجتماعاً استثنائياً، وشكلت لجنة للقاء العميد عبدالرحمن الشمساني لإطلاعه على الموقف داخل اللواء، وتم الاتفاق معه على عدم اتخاذ أي خطوة حتى يتم التواصل مع المستوى الأعلى، وتوضيح الصورة.

وذكرت قيادة اللواء أنها تفاجأت، صباح اليوم بخروج لجنة من تعز للقيام بعملية استلام اللواء، في مخالفة لما تم الاتفاق عليه. مؤكدة عدم صحة المعلومات التي تحدثت عن تعرض العميد الشمساني لمحاولة اغتيال، وأن هذه المعلومات تأتي في سياق الحملة الإعلامية المسعورة التي تستهدف اللواء وقياداته.