أخبار وتقارير

انتقالي مديرية الحصين يعقد  اجتماعا موسعا لمناقشة كافة القضايا بينها الإدارة الذاتية

الأحد - 28 يونيو 2020 - الساعة 10:45 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع _الحصين_مصطفى ابااليزيد





عقدت القيادة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في مقرها بمديرية الحصين في الضالع صباح اليوم اجتماع موسعا  لمناقشة ابرز القضايا و المستجدات وقرار الإدارة الذاتية

رحب  رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية  رشاد الزهيري باعضاء القيادة التنفيذية ورؤساء المجالس في القرى، ونقل لهم تحيات القيادة السياسية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية.
وبارك   الانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية في مختلف الجبهات ضد مليشيات الحوثي الانقلابية والعناصر الارهابية، منوها الى مبادرة التحالف العربي  لوقف اطلاق النار في شقرة  التي لم تلتزم به الشرعية، ورحب والتزم فيه المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأضاف الزهيري أن المرحلة تتطلب منا المسؤولية والعمل الجاد في اتخاذ  القرار وانجاح كل القرارات التي تتخذها قيادتنا العليا فنحن حاليا نعمل  امام انضار المجتمع  الدولي وواجبنا  بناء مؤسسات الدولة والمضي قدما نحو تحقيق تطلعات مجتمعنا وشعبنا.

واكد على ان الادارة الذاتية لم تاتي بقرار عاطفي وانما اتت بقرار متفق عليه وبشكل معلن ومدروس وهي عبارة عن تعليق الدستور وما  يتعلق بالجمهورية اليمنية وحسب  الاحداث الاخيرة و اعلان الادارة الذاتية فالمؤشرات لصالح المجلس الانتقالي.

واشار  الزهيري ان هناك مخطط لإفشال الإدارة الذاتية من قبل حزب الاصلاح ومساعديه بمختلف الطرق وفي كل المجالات وماتم في عدن في الفترة الأخيرة اكبر دليل، حيث قاموا ب تحريك اذرعهم  القاعدة وداعش بهدف  تفجير الوضع وإثارة الفوضى وهذه الاساليب باتت مفضوحة ومصيرها الفشل وخاصة اذا كنا يقضين ومخلصين لإداء واجبنا كل في مكانه ومهامه.

وناقش الاجتماع جملة من المستجدات ابرزها  تطبيق قرار  الإدارة الذاتية وفق قرار المجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيل لجان  وتفعيل العمل باسرع وقت ممكن لمواكبة العمل في العاصمة عدن .
كما تم استعراض  المحضر السابق وما تم تنفيذه واقراره إضافة إلى الاطلاع على التقرير النصف سنوي لاستكماله  وإقرارة.

وحث الاجتماع على تشكيل اللجان لضبط المخالفات ومنها
اطلاق النار بالمناسبات والاعراس والمفترقات وتوعية الناس من المخاطر المتعلقة بذلك.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة عمل الوحدات الصحية والمنظمات 
وكيف الاسهام في تعزيز العمل الصحي لخدمة المجتمع.

يشار ان الاجتماع استعرض ابرز المبادرات والأنشطة والفعاليات التي تمت خلال الفترة الماضية في مختلف مناطق وقرى المديرية واشادوا بكل الجهود التي بذلت وتبذل فالمرحلة تستدعي التضافر والتكاتف والعمل الجماعي