أخبار وتقارير

مناصرات صالح في سجون الحوثيين..التفاصيل الكاملة للأحداث التي دارت في محيط منزل صالح بصنعاء وعدد المختطفات

الأربعاء - 21 مارس 2018 - الساعة 06:27 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص


اختطفت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، أكثر من 30فتاة أثناء اعتداءها على تجمع لانصار الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في محيط منزله بشارع الكميم وسط العاصمة صنعاء، حيث تجمعوا للدخول إلى منزل صالح والاحتفال بذكرى عيد ميلاده.

وحسب مصدر أمني وشهود عيان:" قمعت عناصر من جماعة الحوثي تجمعا لانصار الرئيس الراحل صالح تقوده الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام ‘‘فائقة السيد’’ في حي الكميم، وقامت بالاعتداء على الرجال والنساء المجتمعين في مكان قريب من المنزل".

وقال المصدر والشهود:"ان العشرات من مسلحي الحوثي برفقه نساء حوثيات اعتدوا على المئات من أنصار الرئيس الراحل صالح، بالضرب بالعصي الكهربائية والهروات" فضلًا عن اطلاق رصاص كثيف في الهواء لتفريقهم.

وطبقًا لذات المصادر :"أوقع الاعتداء سقوط جرحى بصفوف الموالين لصالح كان بينهم الأمين العام للمؤتمر فائقة السيد، التي سقطت نتيجة تدافع المحتشدون وتم نقلها إلى المستشفى الألماني لتلقى العلاج".

وتعرضن أكثر من 30فتاة للاختطاف خلال الاعتداء، حيث قامت عناصر الحوثي بنقلهن على متن باصات إلى عدة أقسام في العاصمة صنعاء، بينهم قسم شرطة النصر بحي جامع حجر في منطقة حدة، وفق ما ذكرة المصدر الأمني.

وأوضح الشهود أن عناصر الحوثي منعوا الاقتراب من منزل صالح، فارضين طوقا امنيا في المناطق القريبة المحيطة به.

وفي السياق، بررت وسائل إعلام الحوثي عملية الاعتداء على الموالين للرئيس الراحل صالح في محيط منزله بأن عناصر الأمن تلقت نداءات عاجلة من اصحاب الحي والمحلات التجارية بضرورة تفتيش الموالين لصالح حتى لا يقومون بعمل تخريبي يؤدي إلى احراق محلاتهم.

وقالت وكالة ‘‘يقين’’ المقربة من الحوثي أن تدخل الأجهزة الأمنية لتفادي ما عمله مسلحو صالح في ديسمبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني حوثي قوله:"قامت الاجهزة الامنية بحماية المتجمعين وتفتيشهم حتى لا تستغل العناصر التخريبية هذا التجمع".