أخبار وتقارير

تجدُّد المواجهات في أبين بعد هدنة هشة صمدت يوماً واحداً

الثلاثاء - 26 مايو 2020 - الساعة 05:46 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/"الشارع":

تجددت المواجهات في محافظة أبين، بين قوات الشرعية الموالية لحزب الإصلاح والقوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بعد يوم واحد من سريان هدنة هشة، كانت وساطة قبلية تدخلت بين الطرفين لتثبيتها.
وأفاد المتحدث الرسمي، باسم القوات الجنوبية في جبهات محور أبين، محمد النقيب، أن القوات الجنوبية تصدت، فجر اليوم الثلاثاء، لهجوم شنته قوات الشرعية الموالية للإصلاح على مواقعها في أبين.
وقال في منشور على صفحته في فيسبوك: "قبل ساعة من الان (الخامسة فجراً) أحبطت قواتنا المسلحة هجوما حاولت شنه المليشيا الاخوانية الارهابية".
وذكر النقيب، أن القوات الموالية للإصلاح، لاذت بالفرار، متكبدة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح،
وأوضح النقيب، أن جبهة أبين، شهدت خلال الساعات الماضية، اشتباكات متقطعة بالسلاح الثقيل والمتوسط، بين القوات الجنوبية وقوات الاصلاح.
وتستميت القوات الموالية لحزب الإصلاح، المتمركزة على مشارف مدينة زنجبار، في إحداث اختراق للتحصينات الدفاعية التابعة للقوات الجنوبية، والتقدم صوب المدينة التي تفصلها عنها 8كم، غير أن كل محاولاتها تتحطم أمام صلابة التحصينات الدفاعية الجنوبية، وفقدت خلالها الكثير من أفرادها وقاداتها الميدانيين، أخرهم العميد محمد صالح العقيلي، الذي انتقل من جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي في البيضاء، إلى أبين لخوض معارك اقتحام عدن.