أخبار وتقارير

مصادر رسمية: 144 حالة وفاة تسجلها عدن خلال اليومين الماضيين من المصابين بالحميات وفيروس كرونا

السبت - 23 مايو 2020 - الساعة 03:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/الشارع:

بلغ إجمالي الوفيات في مدينة عدن، خلال اليومين الماضيين، إثر الأوبئة المنتشرة في المدينة وفيروس كورونا ( 144) حالة وفاة.
ونقل مراسل وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية في اليمن، أحمد الحاج، عن مصادر رسمية، تأكيدها، أن مدينة عدن شهدت خلال يومي الخميس والجمعة وفاة ( 144) شخصاً، من الذين أصيبوا بالحميات وفيروس كورونا.
وطبقا للمصادر الرسمية فإن عدد حالات الوفاة التي سجلتها عدن حتى عصر أمس الجمعة بلغت ( 52) حالة، فيما سجلت الخميس (92) حالة وفاة.
وقالت الأمم المتحدة على لسان المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لها ينس لايركه أمس، إنه "من المعتقد أن فيروس كورونا ينتشر في أنحاء اليمن، وأن منظمات الإغاثة تعمل على أساس أن هناك تفشيا محليا في أنحاء البلد".
وكانت منظَّمة أطباء بلا حدود قد قالت الخميس في بلاغ صادر عنها "تُظهر إحصائيات الدفن الحكومية أن الكثير من الناس يموتون في منازلهم، وأن 80 شخصاً توفوا كل يوم في المدينة خلال الأسبوع الماضي، بعدما كان المعدل المعتاد في فترة ما قبل انتشار المرض 10 حالات وفاة يومياً".
وكشفت المنظّمة الدولية التي تدير مركز العزل الصحي المتخصص بعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا والكائن في مستشفى الأمل بمدينة عدن عن وفاة نحو 68 شخصاً من أصل 173 مريضاً استقبلهم المركز منذ نهاية شهر أبريل الماضي وحتى 17 مايو/أيّار، الجاري.
وأوضحت أنَ عدد الوفيات في مركز العزل الصحي، "يعكس وجود كارثة أوسع نطاقاً في عدن، وبدأت فصول هذه الكارثة تتكشَّف الآن".
نقلاً عن "الشارع"