قناة البعد الرابع

فيديو :بيان صادر عن وقفة الغضب يبعث برسائل هامة لدولة الإمارات والمجلس الانتقالي والأجهزة الأمنية بشأن اغتيال موظفي الهلال الاحمر

الأحد - 19 أبريل 2020 - الساعة 09:47 م بتوقيت اليمن ،،،


بعث البيان الصادر عن وقفة الغضب التي خرجت للمطالبة بالكشف عن هوية قتلة موظفي الهلال الاحمر الإماراتي في عدن رسائل هامة لعدد من الأطراف المحلية والإقليمية

ولأهمية البيان البعد الرابع يعيد نشرة.

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين القاتل في محكم كتابه ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تفلحون ) ..

نظرا للعملية الإرهابية والاختطاف والاغتيال البشع التي تعرض لها شهداءنا وشهداء الإنسانية احمد فؤاد محمد وزميله محمد طارق سلطان بتاريخ 19 مارس | ۲۰۲۰ .

ونتيجة للتقصير الأمني والمماطلة في متابعة قضية الشهيدان وعدم التحرك اللقبض على الجناة.

فإننا نحن شباب ونشطاء وزملاء الشهيدين في مدينة عدن قمنا مساء هذا اليوم الأحد بتاريخ 19 ابريل / ۲۰۲۰ بتنظيم وقفة احتجاجية في ساحة العروض منطقة الشابات بخور مكسر والتي اسميناها وقفة غضب .

وقفة تطالب بسرعة القبض على الجهة التي قامت باختطاف الشهيدان والتي اقتادتهما الى مكان مجهول حيث عُثر عليهما فيما بعد مقتولان ومكبلان بالقيود وعلى جثثهما أثار تعذيب ومرميان في منطقة مهجوره .

وعليها فإننا ومن هنا نطالب بالاتي :

اولا : اننا نريد من الجهات الأمنية الكشف عن أسماء مرتكبي هذه الجريمة للرأي العام لكي لا نتوه ونعرف من الغريم .

ثانيا : نطالب النيابة العامة بإصدار أوامر بالقبض على مرتكبي الجريمة للتحقيق معهم، وننوه بانه لا نريد ان يصير ما حدث كبقية حوادث الاغتيالات والتي لا احد يعرف نتيجتها رغم اعتراف الأمن بالقبض على بعضهم .

ثالثا : الى الجهات المختصة نطالبهم باعتبار الشهداء جزء لا يتجزأ من شهداء الواجب والجنوب وضمهم إلى قوائم الشهداء وتصرف لهم رواتب و مستحقاتهم لأفراد عائلتهم ورفع صورهم أسوة ببقية الشهداء في كل المحافل .

رابعا : نناشد المنظمات الإنسانية باعتبارهم شهداء الإنسانية لتكريمهم محليا واقليميا ودوليا وخاصة الهلال الأحمر الإماراتي بحكم عملهم فيه قبل خروجهم من عدن .

خامسا : المطالبة بحق دماء الشهداء ضد كل من يثبت التحقيق انه ساهم في اراقة دمائهم مهما طال الزمن . آن دماء الشهداء خارج اي تسويات نهائية مهما كان القاتل لابد أن يقتص منه مهما طال الزمن .

سادسا : ان المطالب السابقة اذا لم يتم تنفيذها سنستمر بالمطالبة وأيضا سنقيم الفعاليات التصعيدية والوقفات الاحتجاجية بأكثر من مكان حتى يتم القبض على القتلة السفلة والاقتصاص منهم .

ختاما نوجه مناشدة عاجلة إلى الجهات المعنية في قيادة التحالف العربي والمجلس الإنتقالي الجنوبي وفي إدارة إمن عدن لمتابعة القضية وسرعة التحرك في البحث عن الجناة والقبض عليهم بأسرع وقت ممكن كي يتم محاسبتهم وينالوا جزاءهم العادل.

ولكي يكونوا عبره لمن تسول له نفسه المساس بأمن وسكينة هذه المدينة المسالمة.

والله والي الهداية والتوفيق صادر عن أصدقاء وزملاء الشهيدين.

بتاريخ 19 ابريل 2020