أخبار وتقارير

مدير مشروع مياه شقرة يستنكر ما نشرته شبكة أبين الإخبارية حول إنكاره لجهود محافظ أبين

الأحد - 22 مارس 2020 - الساعة 11:50 م بتوقيت اليمن ،،،

نفى مدير مشروع مياه شقرة بمديرية خنفر سعيد ناصر عبدالله أنه شكا لشبكة أخبار أبين من أوضاع المشروع ووعود السلطات المحلية المتعاقبة بالمحافظة في حل مشكلة مياه الشرب من خلال ربط شبكة مياه شقرة من آبار يرامس وأنه لم يجد من يساعده في حل هذه المشكلة ..

ونفى أنه وجه مناشدة للسلطة المحلية بالمحافظة للتدخل، مستنكرًا ما نسب إليه من تصريح من قبل الصحفي نظير كندح ونشره في شبكة أخبار أبين ..

وأوضح إلى أنه لم يطلب من كندح ليجري معه لقاء صحفي ليشكوا إليه من السلطة أو يناشدها وانما كندح هو من طلب منه ليجري معه لقاء صحفي، حيث أنه تجاهل جهود المحافظ التي ذكرها له وتعمد عدم نشرها .

وأردف بالرغم أنه في طي حديثه له قدم شكره لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف محسن دوفان ومدير عام منطقة شقرة عادل باضاوي إلى أنه لم يذكر ذلك، لافتاً أن مايهدف إليه كندح هو تشويه لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة واصفًا أن تصرفه تصرفا لامسئول ومتحامل على المحافظ حسب ما أخبره بأنه يكره المحافظ ..

وأكد أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين تسعى من ذاتها وتعمل جاهدة بالبحث عن مصادر مياه نقية صالحة للشرب لإيجاد عدة حلول جذرية، وأن السلطة المحلية بالمحافظة قد عقدت عدة لقاءات بالجهات ذات الاختصاص من الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وتكليفها بالبحث عن مصادر مياه نقية صالحة للشرب وإعداد الدراسات ..

من جانبه، أوضح مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة أبين أن منطقة شقره تحتاج إلى مصدر مياه صالحه للشرب والاستخدام الآدمي كون المياه المستخدمة حالياً مياه كبريتية وقد يكون هناك اضرار عند استخدامها للشرب .. بالتالي لابد من البحث عن مصدر مياه إما بحفر آبار جديدة في شقرة أو تحلية مياه البحر او توصيل المياه من منطقة يرامس أو وادي دوفان أمصرة إلى منطقة شقرة حسب فكرة الاخ محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم الذي يولي اهتماما منقطع النظير بحل مشكلة توفير مياه نقية صالحة للشرب لأبناء منطقة شقرة ..

وأكد دوفان أنه تم تكليف مهندسين من مياه الريف عدة مرات بالنزول للبحث عن مصادر مياه نقية في إطار منطقة شقرة، لكن للأسف أثبتت تحاليل مياه المصادر باحتوائها على نسبة عالية من الكبريت ..

وجدد تأكيده بأنه مازالت فكرة المحافظ تدرس بمكتب مياه الريف مع المنظمات والصناديق الداعمة مشيراً أنه بتكليف من المحافظ قد تم نزول ميداني إلى مشروع شقرة من قبل رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف للمناطق المحررة المهندس انور المرفدي ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي وضاح حماص وفريق هندسي من منظمة الدولية للهجرة ..

ولفت دوفان بأن الأمر بصدد المتابعة والتدارس حتي يتم ايجاد الحلول المناسبة ..

وبدوره استنكر مدير عام منطقة شقرة عادل باضاوي مانشرته شبكة أبين الإخبارية على لسان حال مدير مشروع مياه شقرة سعيد ناصر عبدالله، معبراً عن استيائه لاستهداف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء ركن أبوبكر حسين لغرض في نفس يعقوب ..

وقال باضاوي أن ما أقدم عليه الصحفي نظير كندح هو وأد لجهود المحافظ واستهداف لشخصه ولا يمت للمهنة الصحفية بصلة وخالية من المصداقية ولاينكر جهود المحافظ إلا جاحد ..

وأشار أن وسائل الإعلام في القنوات الفضائية المحلية الرسمية والخاصة وكذلك المواقع الإلكترونية الإخبارية تنشر أخبار اهتمام ومناقشة محافظ محافظة أبين مع هيئة مشاريع مياه الريف ونزول مهندسين للبحث عن مصادر مياه نقية، مشيراً ان آخر لقاء ناقش فيه محافظ أبين مشروع مياه شقرة خلال يوم الاثنين التاسع من الشهر الحالي لدليل على حرص المحافظ على إيجاد حلول لإيصال مياه نقية صالحة للشرب لأبناء منطقة شقرة

وفي اتصالات هاتفية لكثير من مواطني وأهالي مدينة شقرة عبروا فيها عن شكرهم وعظيم امتنانهم للمكانة الخاصة التي وضعها محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين لأبناء شقرة ولمايبذله لمعالجة إشكالية المياه وأكدوا أنهم على ثقة تامة بأن يحقق آمالهم بالحصول على مياه الشرب النقية في الوقت القريب مهما كلفه ذلك من ثمن، منددين بالجحود السافر الذي سطره في خبره وأقدم على نشره الصحفي نظير كندح يستهدف به محافظ أبين الوفي المخلص لأبين وأهلها ..



وضاح العزاني