مجتمع مدني

معركة الامعاء الخاوية.. تصعيد جديد

الجمعة - 08 سبتمبر 2017 - الساعة 12:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

البُعد الرابع - خاص:

أعلن ناشطين وسياسيين في تعز عن اضرابهم كتصعيد ضد الشرعية للمطالبة بصرف رواتبي موظفي محافظة تعز المنقطعة منذ نحو عام.

وقالت اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية المشرفة على التصعيد في بلاغ صحفي "حصل البعد الرابع على نسخة منه" بأنها اقرت الاستمرار في الاعتصام الذي بدأه العشرات من موظفي المحافظة يوم أمس لمدة شهر لمطالبها بسرعة صرف مرتبات الموظفين.

وأضحت اللجنة في بلاغها بأنه في حالة عدم قيام حكومة الشرعية بصرف رواتبي موظفي المحافظة فأنها سوف تصعد من احتجاجاتها السلمية بما في ذلك الاضراب الجزئي عن الطعام وصولا الي الاضراب الكلي الجماعي عن الطعام .

مؤكد بأن ذلك يأتي "كمعركة للامعاء الخاوية ضد سياسة التجويع والتركيع التي تمارسها حكومة الشرعية".

اللجنة في بلاغها ناشدت أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز عادل العقيبي ورئيس لجنة الحشد بالمسيرة حسان الياسري رفع اضرابهما عن الطعام الذي بدءاه أول أيام العيد.

وعبرت اللجنة عن أملها في تجاوبهما للمناشدة "من اجل توحيد الفعل الاحتجاجي من خلال البدء بالاعتصام الجماعي وصولا الي مراحل متقدمة من الفعل الاحتجاجي".


نص البلاغ

ناقشت اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية في اجتماعها المنعقد اليوم بساحة الحقوق والحريات في شارع جمال عبدالناصر مجمل تطورات الاعتصام الذي بدأ منذ صبيحة يوم عيد الاضحى المبارك وناشدت اللجنة الاشرافية أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز الأستاذ عادل العقيبي ورئيس لجنة الحشد بالمسيرة الاستاذ حسان الياسري رفع اضرابهما عن الطعام املة تجاوبهما لهذه المناشدة من اجل توحيد الفعل الاحتجاجي من خلال البدء بالاعتصام الجماعي وصولا الي مراحل متقدمة من الفعل الاحتجاجي

حيث اقرت اللجنة الاشرافية الاستمرار في الاعتصام لمدة شهر واذا لم تستجب الحكومة لمطالبها بسرعة صرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ عام فانها سوف تصعد من احتجاجاتها السلمية بما في ذلك الاضراب الجزئي عن الطعام وصولا الي الاضراب الكلي الجماعي عن الطعام ..كمعركة للامعاء الخاوية ضد سياسة التجويع والتركيع التي تمارسها حكومة الشرعية.

ودعت اللجنة الاشرافية جميع الموظفين والموظفات الى الالتحاق بالاعتصام للدفاع عن قوتهم وقوت اطفالهم الذي تتعمد الحكومة والتحالف العربي المساند للشرعية حرمانهم منه وتجويعهم في عملية ابادة جماعية تعد جريمة من جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم خاصة وقد تكررت حالات موت الموظفين في منازلهم دون معرفة جيرانهم بالامر إلا بعد ايام.

المجد والخلود لشهداء الجيش الوطني

الرحمة لشهداء  معركة الجوع من ابناء الشعب

صادر عن مسيرة البطون الخاوية

ساحة الحقوق والحريات-تعز