أخبار وتقارير

الشعيبي لسبوتنيك : المنظمات الدولية في اليمن تعمل لصالح جماعة الحوثي وهذه الدلائل

السبت - 22 فبراير 2020 - الساعة 04:03 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(البعد الرابع)غرفة الأخبار: سبوتنيك


قال ماجد الشعيبي القيادي الجنوبي لـ"سبوتنيك"، إن المنظمات الدولية تعمل لصالح مليشيات الحوثي في اليمن، وهي من تفرض أسماء الموظفين الموالين لها والذين يعملون لدى العديد من المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان وغيرها، وتفعل جماعة الحوثي ذلك في كل المحافظات اليمنية المحررة والتي تقع تحت قبضتهم وبالقوة.


وأضاف الشعيبي، بعد إقدام مليشيات الحوثي على رفض عدد من الموظفين الأجانب، بسبب رفضهم لتوجيهات الحوثيين، رفعت المليشيات تقارير بأسمائهم لتلك المنظمات باعتبار هؤلاء الموظفين غير مرغوب بهم، بحجة أنهم يعملون لصالح النظام السعودي أو من هذا القبيل.

وأوضح القيادي الجنوبي، بعد كل هذا وبعد تغييرعدد من المدراء الأجانب العاملين في المنظمات الدولية، رضخ الكثير ممن جاء بعدهم لإملاءات الحوثيين خوفا من أن يخسروا مناصبهم ومرتباتهم المغرية التي يحصلون عليها خلال فترة عملهم باليمن في ظل هذه الحرب.
الحوثيون في عدن

وأشار الشعيبي إلى أنه في العاصمة عدن مثلا، تقوم مليشيات الحوثي بفرض الكثير من الموظفين على المنظمات الدولية العاملة في عدن العاصمة، بينها منظمة الأمم المتحدة وحتى المكتب الخاص بالمبعوث الدولي في عدن وتفرض تعيينهم في مناصب هامة.

وعلق الشعيبي قائلا "تخيلوا هؤلاء الموظفين الذين يعملون في عدن لصالح جماعة الحوثي يقومون بتعديل الكثير من التقارير الهامة بينها تغيير كلمة المقاومة الجنوبية أو المجلس الانتقالي ووصفهم على أنهم ميليشيات ومن هذا القبيل.