أخبار وتقارير

جنود من اللواء22ميكا الموالي للإصلاح يقتلون مواطن وجندي بتعز

صورة ارشيفية

الجمعة - 21 فبراير 2020 - الساعة 11:08 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/متابعات:

قُتل مواطن وجندي في مدينة تعز، اليوم الجمعة، في حادثين منفصلين، برصاص جنود ينتمون للواء 22 ميكا، التابع لمحور تعز العسكري. والموالي للتجمع اليمني للإصلاحي "اخوان اليمن".

ونقل موقع ”الشارع” عن مصدر أمني قوله: إنه أثناء خروج المواطن سعيد عبدالله فازع من منزله، الكائن في منطقة المجلية، لأداء صلاة الجمعة، تعرض لرصاصة أطلقها عليه جندي يدعى ماهر لطف الصامت، استقرت في صدره، وتم إسعافه إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة متأثراً بإصابته.

وأوضح المصدر أنه بعد دقائق من حادثة قتل “فازع”، قام الجنديان أمير لطف الصامت، وهو شقيق القاتل الأول، وآخر يكنى بـ “أبو جهنم”، بإطلاق النار على زميلاً لهما، في حي الدائري، وأردوه قتيلاً.

وقال المصدر إن المذكوران أطلقا النار على الجندي عبدالنور حمود مجلي، أحد أفراد اللواء 22 ميكا، أثناء ما كان قادماً من جبل صبر على متن دراجته النارية، وهو يحمل “شوالة قات”، لأن المجني عليه رفض طلبهما بإعطائهما “تخزينة” قات، مشيراً إلى أن الطلقة اخترقت جسده، ليفارق الحياة أثناء وصوله إلى المستشفى.

وذكر المصدر أن العقيد لطف الصامت، أحد ضباط إدارة الشرطة في المحافظة، قام بتسليم نجليه ماهر وأمير، الجنديان في القطاع السادس للواء 22 ميكا، إلى إدارة البحث الجنائي، بعد مرور ساعتين من الجريمتين، فيما ألقت قيادة القطاع السادس في اللواء 22 ميكا القبض على الجندي “أبو جهنم”، وجندي آخر يشتبه بتورطه في الجريمة الأولى، وقامت بتسليمها إلى إدارة شرطة المحافظة.