أخبار وتقارير

حقوقيون: 23طفلا يختفون من ذمار منذ يناير الماضي- والاتهامات توجه للحوثيين

اطفال مجندين في صفوف مليشيا الحوثي

الجمعة - 21 فبراير 2020 - الساعة 07:54 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/متابعات:

قالت مصادر حقوقية في مدينة ذمار، جنوبي مدينة صنعاء، إن 23 طفلاً اختفوا، منذ منتصف يناير الماضي، من أوساط أحياء سكنية وشوارع في المدينة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفادت المصادر أن 23 طفلاً تتراوح أعمارهم بين سن العاشرة والخامسة عشرة، اختفوا بشكل مفاجئ، ولا تعلم أسرهم عنهم شيئاً حتى اليوم، في ظل مخاوفها من أن يكونوا تعرضوا للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي للدفع بهم إلى جبهات الحرب للقتال. طبقا لما أورده موقع صحيفة "الشارع".

وتكشف، مؤخراً، قيام مليشيا الحوثي باختطاف عشرات الأطفال من أمام منازل أسرهم، أو من مدارسهم، والدفع بهم إلى معسكرات لتلقينهم دورات عقائدية دينية، ثم الزج بهم في جبهات القتال.

التقرير الأخير، الذي صدر عن الخبراء الدوليين التابعين لمجلس الأمن الدولي، أكدت اختطاف مليشيا الحوثي لليمنيين، واخضاعهم لدورات دينية، ثم تكليفهم بمهام عدة منها القتال، والاعتداء عليهم، وعدم منحهم أي أموال أو رواتب.

ومؤخراً، أوصل مسلحو الحوثي جثث سبعة أطفال تم اختطافهم من “حي الجمارك”، وسط مدينة ذمار، ولم تعلم أسرهم بمصيرهم إلا عندما تم إعادة جثثهم، حيث لقوا حتفهم في “جبهة نجران” على الحدود مع السعودية، بعد أن قام الحوثيين باختطافهم.

وكانت منظمات دولية ومحلية أشارت في تقاريرها أن ما يزيد عن الفي طفل من محافظة ذمار قتلوا في صفوف جماعة الحوثي الانقلابية منذ مطلع العام 2014 ، غالبيتهم من الاسر الفقيرة ومن المناطق الريفية.