أخبار وتقارير

تعمل بدعم وحماية من الاخوان.. عصابات مسلحة بتعز تغتصب الاطفال وتأخذهم بالقوة من المدارس

صورة ارشيفية لمسلحين بزي مدني في تعز

الجمعة - 21 فبراير 2020 - الساعة 07:16 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/خاص:

كشف عدد من ممثلي المنظمات العاملة في الشأن الانساني بتعز عن عصابات تمارس ابشع الجرائم والانتهاكات بحق الاطفال.

وذكر الصحفي هشام المحيا في منشور على صفحته بالفيسبوك أن أحد ممثلي المنظمات في لقاء جمعهم أمس مع عشرين صحفيا في مدينة تعز تحدث عن عصابات مسلحة في محافظة تعز تغتصب الاطفال بعد أخذهم بالقوة من المدارس.

وأورد المحيا في منشوره "ممثل منظمة في اللقاء ذكر قصتين أصابتنا جميعا بالخرس.. لم افق من صدمتي الا في نهاية اللقاء.. لست قادرا على تصديق ما قال، تبدو لي القصتين اشبه بفانتازيا هوليود".

ويتابع "قال ممثل المنظمة ان عصابات مسلحة تأتي الى احدى المدارس - لا داعي لذكر اسمها - لأخذ الاطفال لاغتصابهم ولا يستطيع مدير المدرسة او المدرسون منعهم".

وحول القصة الثانية يقول الصحفي المحيا "كانت مختلفة لكنها في النهاية مأساة كبيرة.. قال "ممثل المنظمة" ان هناك مناطق في ارياف تعز ونحن في العام 2020 تعيش بلا دورات مياه.. ليست هنا الكارثة بل في ان مياه الشرب تقع في احواض او خزانات مفتوحة يملؤها المطر بعد ان يسوق إليها كل مخلفاتهم العضوية ومخلفات البهائم ايضا.. بمعني ان الماء الذي يشربونه هو خليط من مياه المطر وغائطهم وروث بهائمهم.. كارثة".

ويضيف "شعرت بالصدمة وانا استمع الى قصص معاناة طرحها ممثلي المنظمات في اللقاء الذي يأتي ضمن أنشطة مشروع الاستجابة الطارئة للإعلام اليمني الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية CFImedias و ضم ما يقارب ٢٠ مِن الصحفيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بتعز لبحث فرص التعاون في تبادل المعلومات الانسانية وتعزيز تغطية القضايا الانسانية لما من شأنها مساعدة الناس وتقديم الحلول الممكنة".

واعتبر أن "مثل هذه اللقاءات مهمة جدا لإشراك الاعلام في الكثير من القضايا التي تغيب عنه ليقوم بواجبه، كما هي مهمة أيضا للمنظمات.. وقبل ذلك هي مهمة لتطوير العمل الصحفي وبما يعزز من عمله بمهنية ويساهم في الوصول الى معاناة المواطنين الحقيقية".

ويأتي هذا في الوقت الذي تعيش فيه مدينة تعز وكافة المناطق المحررة بالمحافظة وضعا مأساويا وانفلاتا امنيا بسبب انتشار مخيفا لعصابات ومليشيات مسلحة موالية لتجمع الاصلاح "اخوان اليمن" الذين يحكمون قبضتهم على كل مفاصل المؤسسات الأمنية والعسكرية والمدنية في المحافظة.

ويدعم الاصلاح هذه العصابات كما ينشئ معسكرات لمليشيات تعمل جارج مؤسسات الجيش والامن يسعى من خلالها لفرض كامل سيطرته على تعز وتنفيذ أجنداته خارج سياقات القضية الوطنية في استعادة الشرعية ومؤسسات الدولة والقضاء على الانقلاب الحوثي.