مجتمع مدني

وكيل محافظة عدن يدشن مشروع توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

الإثنين - 20 يناير 2020 - الساعة 11:35 م بتوقيت اليمن ،،،

دشن وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي اليوم مشروع توزيع خمسين كرسي متحرك لذوي الأحتياجات الخاصة من المعاقين حركياً والمقدمة من عدد من المحسنين من دولة الكويت الشقيقة وباشراف جمعية الرحمة وتنفيذ منظمة التواصل للتنمية الأنسانية بعدن.



وفي التدشين اشاد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي بالدور الانساني الذي الذي تقوم به منظمة التواصل للتنمية الانسانية في تقديم كل مامن شانه مساعدة ذوي الأحتياجات الخاصة معتبراً هذه المساعده بداية خيره على طريق تقديم المزيد من المساعدات لذوي الأحتياجات الخاصة مجدداً شكره لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة لسعيه مع هذه المنظمات الانسانية في توفير كل مامن شانه الاسهام في توفير احتياجات المعاقين.



وفي نفس السياق إطلع وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي على انشطة المجمع المهني لذوي الأحتياجات الخاصة المهنيه والتعليميه التي يستفيد منها قرابة مئة وستة واربعون معاق ذهنياً وحركياً .

حيث طاف في الفصول الدراسية واستمع من المدرسين والمدربين الى شرح مسهب حول اهمية تاهيل المعاقين ذهنياً وكذا امهاتهم وتعريفهم باهم طرق التعامل مع المعاقين ذهنياً وامكانية ادماجهم في المجتمع بعد تأهيلهم تعليمياً بواسطة مختصين يتم الاستعانه بهم لتقديم برامج التدريب.



كما استمع وكيل اول محافظة عدن محمد نصر الشاذلي من القائمين على المجمع الى ابرز المعوقات التي تكتنف سير عملهم ووعد باسهام السلطة المحلية بمحافظة عدن على تذليلها حسب الامكانيات المتاحه.


رافقه خلال الزيارة والتدشين مدير عام مكتب وزارة الشؤون الأجتماعية والعمل بعدن أيوب ابوبكر ومدير عام المجمع المهني لذوي الأحتياجات الخاصة ليلى باشميله وعددمن قيادات منظمة التواصل للتنمية الانسانية..