أخبار وتقارير

الضالع: قيادة وافراد اللواء الخامس صاعقة يحتفون بالذكرى 52 لعيد الاستقلال الوطني

السبت - 30 نوفمبر 2019 - الساعة 08:39 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | ياسين الحكم

احتفلت قيادة وافراد اللواء الخامس صاعقة بالذكرى ال 52 لعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر ، وتخلل الاحتفال اشعال الإطارات على جبال معسكر الصدرين واطلاق الألعاب النارية والاستماع الى الاغاني الحماسية والوطنية ، وتم إعطاء الجنود محاضرات توعوية بعيد الاستقلال و حجم التضحيات التي قدمها الثوار حتى انتزعوا النصر من المملكة التي لم تغيب عنها الشمس .


وقال قائد اللواء العميد الركن يوسف الحكم ابوماجد ان يوم 30 نوفمبر صنع اعظم قصة نصر سطرها الثوار بفوهات البنادق وانتزعوا النصر من المملكة التي لم تغيب عنها الشمس ، مشيرا بأننا على العهد ماضون وان ثباتنا في الحدود و تضحياتنا الجسيمة التي نقدمها كل يوم ليست الا من اجل الدفاع عن ارضنا و استقلال دولتنا .


وأشار الحكم بأن الذكرى الثانية والخمسين لعيد استقلال الجنوب العربي من الاستعمار البريطاني الذي توّج في 30 نوفمبر 1967م ، جائت اليوم والجنوب ينتقل من مراحل الضعف الى مراحل القوة من خلال تحقيق الانتصارات العسكرية والسياسية تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي حفظه الله .

واختتم حديثه برسالة الى كل المرابطين في الجبهات مطمئنهم بان الامور تسير في المسار الصحيح فمثلما تقدمون واجبكم في المتارس متحملين البرد و الشمس فهناك قادة حملة على عاتقها أهدافكم و طموحاتكم و انتزعت اعتراف دولي باسمكم جميعا اصمدوا فالنصر قاب قوسين بأذن الله .




يذكر ان اللواء الخامس واحدا من ابرز قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مميز بكفائة قيادته و ثبات جنوده و شجاعتهم و قدم تضحيات جسيمة و حقق انتصارات رائعة في جبهات القتال و يرابط في جبهة مريس شمال الضالع .