أخبار وتقارير

معلومات جديدة وصادمة: بشأن اختطاف موظفي صحيفة الشارع اليومية في #تعز

الثلاثاء - 26 نوفمبر 2019 - الساعة 04:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع :خاص



في سابقة خطيره جداً اثارت واقعة اختطاف عاملين صحيفة الشارع في تعز ردود افعال غاضبه في مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم ظهر يوم أمس الاثنين 25 نوفمبر اختطاف الزميل زكريا حسان الياسري وصديقة سامي حمود سيف من قبل جنود يتبعون الشرطة العسكرية في محافظة تعز جنوب اليمن ومصادرة نسخ من الصحيفة مقرر توزيعها في تعز.

وقالت مصادر حقوقية في محافظة تعز ان المختطفين تم ايداعهم في سجن خاص بشعبة الاستخبارات العسكرية في تعز حيث يجري حالياً التحقيق معهم وتعذيبهم بمختلف انواع الوسائل إلا انسانية .

وبحسب المصدر الحقوقي ان عملية اختطاف زكريا وسامي بسبب قيامهم بتوزيع صحيفة الشارع التي عاودت صدورها من عدن ونشرت في اعدادها السابقة مواد موثقة تكشف فساد الاخوان المسلمين (حزب الإصلاح ) في ما يتعلق بملف الجيش والأمن.
وطبقاً للمصادر فقد وصلت قبل لحظات قوة من قبل اللواء 145 وهو الجناح العسكري التابع لحزب الإصلاح بقيادة الاخواني سالم إلى مقر شعبة الاستخبارات ، بغية استلام المعتقلان واخذهم إلى مقر اللواء التابع لجماعة حزب الإصلاح وجناحها العسكري.

وفي وقتً سابق كان قد التقى قائد شعبة الاستخبارات في تعز عبده البحيري برئيسة لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن ونفى فيه وجود اي مخالفات وسجون غير قانوني أو مضايقات يتعرض لها الناشطون في مجال حقوق الإنسان والعاملين ايضاً في مجال الصحافة والحريات ، في الوقت التي تعمل قواته منذ اشهر بالتنكيل بالنشاطين والمدونين والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين وغيرهم .

في ذات الوقت حملت صحيفة الشارع المسؤولية الكاملة لقائد شعبة الاستخبارات في تعز عبده البحري المسؤولية الكاملة على حياة موظفيها في تعز .