أخبار وتقارير

ادارة التربية بالشيخ عثمان تعجز عن تغير مدير مدرسة ردفان

السبت - 12 أكتوبر 2019 - الساعة 07:14 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | خاص

عجز مدير التربية في مديرية الشيخ عثمان الاستاذ انور محضار من تنفيذ القرار الذي اصدره وفقا لقرار مدير مكتب التربية في محافظة عدن بخصوص عملية تدور مدراء المديريات في مدارس العاصمة عدن .


وتم تدوير خمس مدارس في مديرية الشيخ عثمان هي : مدرسة (( 30 نوفمبر ، حاتم ، المضمون ، ردفان ، خالد حيدر )) ، تم تنفيذ القرار في 4 مدارس إلا في مدرسة ردفان حيث رفضت مديرة المدرسة تسليم المدرسة للمديرية التي تم اختيارها بديلا عنها و خصوصا وأنها قد أنهت الخدمة ويفترض نقلها الى التقاعد .


تم ابلاغ مدير التربية بخصوص رفض المديرة تسليم المدرسة و وعد بالتدخل بنفسه و محاولة إقناع المديرة السابقة تنفيذ القرار و خصوصا وانه اشتمل عدد من المدارس و ليس مدرسة ردفان فقط إلا انه عجز عن تنفيذ قراراته حتى اليوم وما زلت تُمارس مهام المدير رغم ان هناك قرار لمديرة اخرى ورغم استكمال الفترة المحددة لعملها و ربما تجاوزت ذلك بعدة سنوات .

وعلق رافت عادل وهو ولي امر بان القرار لم ينفذ بسبب ضعف ادارة التربية في مديرية الشيخ عثمان و ايضا بسبب الفوضى التي تمر بها البلد ، فمن غير المعقول ان يتم الدعس على القرارات التربوية و تجاهلها فيفترض ان تحظى المديرة السابقة بحفل وداع يليق فيها و تسلم ادارتها لمن تم تعينه بدلا عنها .


واضاف : " غريب امر المسؤلين في هذا البلد يا عزيزي بمجرد ما يجلسوا على كرسي الحكم يريدون البقاء فيه للابد ، وكأنه ملك لهم او تركة ورثوها عن آبائهم ، و تسائل بالقول متى سيعرف هؤلاء القادة بان هذه مناصب حكومية وان العمل فيها تكليف و ليس تشريف وأنها محدودة وليست ابدية ؟"