أخبار وتقارير

#عدن : تحولات حاسمة في مسار المعركة والمجلس الانتقالي يسيطر على اغلب المعسكرات التابعة للشرعية و العمل لعودة الحياة إلى طبيعتها

السبت - 10 أغسطس 2019 - الساعة 10:31 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص

شهدت العاصمة عدن منذ ليله امس وحتى الان ، تطورات عسكرية وميدانية متسارعة مع تجدد وتواصل الاشتباكات العنيفة والحسم الكبير في ثلاث جولات ومعارك مهمة انتهت إلى سيطرة القوات الجنوبية وقوات المجلس الانتقالي على معسكرات مهمة ورئيسية.

وعلى نحو سريع حسمت المواجهات التي اشتدت ليلا مصير ثلاثة ألوية رئيسية ورئاسية في عدن آلت إلى سيطرة قوات المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية وهي معسكرات اللواء الرابع حماية رئاسية بقيادة مهران القباطي، واللواء الثالث حماية رئاسية بقيادة لؤي الزامكي، ومعسكر بدر - اللواء 39 بقيادة الصبيحي.

التطورات المتسارعة جاءت على وقع تضارب الانباء والمعلومات طوال الليل على شبكات التواصل ومواقع النشر والإعلام، لكن واكبتها قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز أولا بأول وبثت الأخبار العاجلة على الشريط الأخباري البارز.

وتستمر الاشتباكات حتى الان على في اتجاهات مختلفة وتسمع اصوات قذائف وعيارات كثيفة ومتفاوتة من فترة لأخرى.المجلس الانتقالي الجنوبي وفي بيان لافت أعلن صباح السبت عن مكاسب ميدانية كبيرة تحققت في الساعات الـ 24 الماضية.

وكشف عن جهود مكثفة بذلها امس وحتى مساء الجمعة للتوصل لاتفاق وإنهاء العنف ولكنها قوبلت بالرفض كما قال البيان.وأكد أنه يعمل لإنهاء المواجهات سريعا وعودة الحياة إلى طبيعتها.