البعد السياسي

صحيفة سعودية: كفى صمتاً عن مجازر الحوثي

الأربعاء - 31 يوليه 2019 - الساعة 03:08 م بتوقيت اليمن ،،،

(البعد الرابع)متابعات صحافيّة:

سلطت صحيفة "عكاظ" السعودية فيعددها الصادر اليوم الأربعاء، الضوء على المجزرة الأخيرة التي ارتكبتها عناصر المليشياتالحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في سوق آل ثابت بصعدة.

 

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها التي جاءتبعنوان"كفى صمتاً عن مجازر الحوثي"، إن مجزرة سوق آل ثابت بمديرية قطابربمحافظة صعدة، التي راح ضحيتها 10 من المدنيين و20 جريحا ، تؤكد أن المليشيا الحوثيةمستمرة في نهج العصابات الإرهابية المنفلتة التي لا تعترف بالقوانين الإنسانية والأعرافوالقيم والأخلاق.

 

وأضافت الصحيفة، أن المليشيات الحوثية لاتزالتمارس أقذر الوسائل والأساليب وأبشعها لفرض مشروعها الانقلابي المدعوم من إيران، التيتهدف إلى تمزيق اليمن وزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه نظراً للأيديولوجيةالمتطرفة التي يتبناها الانقلابيون، تحرص المليشيا على فرض العقاب الجماعي على كل منيعارض سلوكها الإرهابي ويدرك خطورة مشروعها الدموي و العبثي الذي يستقوي بالسلاح علىالمدنيين العزل، متجاهلة كل التحذيرات الدولية ومتذرعة بالعقيدة السياسية للنظام الإرهابيفي طهران، الذي تعمل على تنفيذه كأحد أذرع وأدوات الملالين.

 

ولفتت الصحيفة، إلى إن لجوء الحوثي وداعميهفي طهران لمثل هذه الأساليب الإرهابية وسلوك العصابات لم يكن سيكتب له الاستمراريةلولا حالة الصمت الدولي تجاه جرائمه الدولية والاستمرار في التعاطي الدبلوماسي معهمن قبل المنظمة الأممية، وهو ما بات يخدم المشروع الطائفي والإرهابي للانقلاب، وزادهمقوة وصلابة.