البعد الثقافي

"الشماخ" يواصل تصوير فيلم #هزاع_في_الدقي بمصر

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - الساعة 11:38 م بتوقيت اليمن ،،،

مصر(البعد الرابع)متابعات فنية:

يواصل المخرج اليمني الشاب بكيل شماخ تصويرمشاهد الفيلم السينمائي الكوميدي"هزاع في الدقي" في دولة مصر العربية والذييشترك في أداء أدواره وبطولته عددا من الممثلين المصريين واليمنيين .

 

حيث أوشك الشماخ وطاقم الفيلم على الانتهاءمن التصوير، والذي من المقرر أن ينافس الفيلم فى نهاية العام على شباك التذاكر فى السينماتالمصرية واليمنية وبعض الدول العربية.

 

ويحكي الفيلم قصة شاب يمني يصل مصر لأولمرة مرافقا لأحد المرضى ويواجه مجموعة من المواقف في مدينة كبرى كالقاهرة وتم تناولهافي قالب كوميدي .

 

والفيلم من بطولة بدر الدين الحاتمي ومحمودأباظة ومحمد الإرياني بالإضافة إلى مشاركة عدد من الممثلين المصريين القديرين كمحمدالصاوي وأيمن قنديل ومنير مكرم وعددا آخر من النجوم لم يكشف أسمائهم بعد.

 

وأكد المخرج بكيل شماخ في تصريح صحفي سابقله خلال احتفالية أقامتها أسرة العمل الفني في أحد مواقع تصوير المشاهد التي توزعتفي عدد من المواقع الداخلية والخارجية التي تبرز المعالم السياحية الشهيرة في مصر أنه وطاقم العمل بكامل الاستعداد والمعنويات لاستكمال هذه التجربة السينمائية الأولىمن نوعها وبإنتاج مستقل وبفريق شاب من مختلف الكوادر الفنية.

 

وأثنى الشماخ على الدور المصري المهم فيتقديم الدعم و التسهيلات اللازمة لتصوير الفليم كما أشاد المخرج اليمني بالتفاعل الإيجابيبين الكوادر اليمنية والمصرية في حوار ثقافي بين الشعبين الشقيقين.

 

ومن المزمع عرض الفيلم في عدد من دور العرضبمختلف المدن اليمنية والعربية.

 

الجدير ذكره أن المخرج بكيل شماخ وطاقمالفيلم يعملون بجهود ذاتية ولم يتلقون أو يحضون بأي رعاية رسمية أو دعم من أي جهة كانتسواء حكومية أو خاصة .