أخبار وتقارير

تصريح خطير للمتحدث الرسمي باسم جبهة الضالع ...ماذا قال ؟

الأحد - 16 يونيو 2019 - الساعة 06:47 ص بتوقيت اليمن ،،،


قال المتحدث الرسمي باسم جبهة الضالع الإعلامي ماجد الشعيبي أن أيام الحوثي باتت مدون مؤكدا أن عملية ردع المليشيات الحورية إلى محافظة إب بات أمرا استراتيجيا بالنسبة للقوات الجنوبية المشتركة .

ولأهمية التصريح البعد الرابع يعيد نشره :

نص التصريح

تدرك جماعة الحوثي أن ايامها باتت معدودة فيما تبقى من مديريات ومناطق شمال الضالع ، ومع إرتفاع حجم التحضيرات العسكرية من جانب القوات الجنوبية المشتركة لإستكمال عملية التحرير ، تضاعف مليشيات الموت الحوثية من قصفها العشوائي على التجمعات السكنية .

لم تكن معارك الضالع ذات نمط نظامي صرف، وامتازت بثقل رافدها الشعبي ومقاومة حاضنتها الاجتماعية ، وجرائم المليشيات الحوثية إنما تستهدف معاقبة هذه الحاضنة ، لكن ما يحدث هو العكس تماما.

لقد اصبح ردع المليشيات الحوثية الى محافظة إب وما بعدها هدفا استراتجيا للقوات المشتركة وعقيدة راسخة عند المجتمع الضالعي بكل تعبيراته وتكويناته.

لهذا تسعى مليشيات الحوثي بكل قوة إلى استهداف  الحاضنة الشعبية للقوات الجنوبية المشتركة ، وتقدم على معاقبتها  بالموت عبر ضربات عشوائية متواصلة تستهدف إحياء شعبية آهله  بالسكان ، آخر هذه الضربات الإجرامية استهدف منزل أحد المواطنين في بلدة شخب  بعد أيام من تحريرها ، مما أدى إلى استشهاد إمراه وجرح اثنين آخرين جراء استهداف منزلهم بقذيفة  هاون.

كل هذه الجرائم المتواصلة بحق المدنيين في الضالع ، لم تجد الطريق إلى أسماع  ومكاتب المنظمات الحقوقية المحلية والدولية  التي تغض  بصرها  وتصم  اذانها عن كل هذه الانتهاكات الإجرامية بحق المدنيين من أبناء شعبنا .

وبالتأكيد لن تكون هذه الجريمة الأولى  التي تخالف كل القواعد والأعراف والمواثيق  الدولية الخاصة بالحروب ، وليست الأخيرة  بكل تأكيد ، ووسط هذا الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق الأبرياء ، نؤكد أن قواتنا الجنوبية المشتركة لن تقف مكتوفة الأيدي وسترد  عليها بكل قوة وحزم.

ماجد الشعيبي
المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة
#الضالع 16 يونيو 2019