أخبار وتقارير

البرلمان يختتم جلساته في سيئون

الثلاثاء - 16 أبريل 2019 - الساعة 08:00 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع - خاص


أنهى مجلس النواب اليمني صباح اليوم الثلاثاء جلسته غير الاعتيادية التي عقدت في مدينة سيئون بحضرموت وصدر عنه بيان ختامي أكد على أهمية تخليص اليمن من جماعة الحوثي، وعلى المرجعيات الثلاث كأساس وحيد للحل السياسي .

واعتبر البرلمان أن كل الاجراءات الصادرة من الجماعة في مناطق سيطرتها في حكم العدم ، داعياً كافة أبناء الشعب اليمني في مناطق سيطرتهم على التصدي للمتمردين .

وأحال مجلس النواب اليمني ، مشروع قانون تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" إلى لجنة خاصة لدراسته قبل عرضه مجددا على المجلس.


وقدم مجلس النواب اليمني الشكر والامتنان لدول التحالف بقيادة السعودية على تجاوبها مع دعوة الرئيس عبدربه منصور هادي داعياً دول التحالف إلى الاستمرار في الوقوف إلى جانب اليمن ودعم الشرعية السياسية .

وأدان مجلس النواب في بيانه اعتداءات جماعة  الحوثي المتكررة على السعودية، بما في ذلك استهداف المدن والمقدسات بالصواريخ والطائرات المسيرة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في دعم الشرعية وإلزام جماعة الحوثي بتنفيذ اتفاق الحديدة بدون مزيد من الوقت .

وعبر البيان عن إدانة ممارسات الحوثي في تكريس الطائفية والتغيير الفكري والمذهبي، مشدداً على تثمين استضافة السعودية مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني في موقف من المواقف التي تسجلها القيادة السعودية تجاه اليمن.