أخبار وتقارير

تهنئة برائحة الحرب  .. العم علي وابنته يلخصان  مشهد البلاد المكلومة  باوجاع الفراق

الجمعة - 12 أبريل 2019 - الساعة 03:26 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص




لم يجد العم علي ما يقوله غير تدوين بعض  الكلمات  الموشاة بالحزن والفرح كي يهنئ ابنته البكر بمناسبة خطبتها  في ظل غيابه عنه بسبب ما تمر به البلاد من ظروف أجبرته  على العيش بعيدا عن عائلته التي تقطن في صنعاء ، فيما هو حاليا يعيش في العاصمة عدن بسبب ظروف الحرب التي أجبرته أحوالها على مغادرة مدينته خوفا من بطش جماعة الحوثي خصوصا وهو مناوى  لكل توجهات الجماعة الحوثية.

كل ما كان بوسع  العم علي هو كتابة تهنئة يعبر فيها عن مدى فرحته وحزنه  بنفس الوقت ، فرحته بخطوبة  ابنته ، وحزنه لغيابه  بهكذا مناسبة عنها وعن عائلته  .

وبحروف يملئها  الوجع والفرح معا كتب العم علي رسالته القصيرة إلى ابنته شذى يهنئها  بمناسبة خطوبتها  ويلم  نفسه وبلاده  وظروفهما  التي ابعدته  عن أسرته لسنوات طوال وبهكذا مناسبة .


نص الرسالة التي كتبها العم علي :

في وطنا استوطنته الأحزان ..كنت انتي فرحته الوحيدة ..وفي وطن مزقته  المسافات البعيدة ..انت أقرب مسافة  إلى قلبي

في وطن لا يعرف إلا صوت الرصاص وازيز  المدافع .. انتي فقط الصوت الشادي الذي كلما اسمعه أتذكر ذكرياتنا الجميلة واتأمل مستقبلنا الأجمل .

في وطن تفوح منه  رائحة الموت ..وحدك من اشتم  عبق شذاها  الفاخر


صغيرتي وابنتي  الغالية ، ربما تعجز الكلمات عن وصف ما أشعر به الآن وانا بهكذا يوم بعيدا عنك في أهم يوما كان يجب أن آكون  فيه بجوارك  ، لكنني برغم ظروف البلاد القاسية التي باعدت  بيننا إلا أنني أشعر بسعادة فائقة بك وبهكذا  مناسبة خصوصا وأنا منذ نعومة أظافرك كنت أتخيل هذا اليوم وهذه المناسبة واليوم فقط شعرت بمعنى السعادة ..السعادة رغم الغياب والبعد

لكن يا صغيرتي ثقي أننا سنلتقي  قريبا وساحتفل  بك  مجددا وفي عيدك الأهم سأكون اول من يقدم لك الورود والتهاني بيوم زفافك الميمون ..


ألف ألف مبروك غاليتي الصغيرة شذى ...