أخبار وتقارير

عرض عسكري لكتائب العاصفة في #عدن وشلال شائع يتوعد جماعة الحوثي برد قاسي ورفع العلم فوق جبال مران (تفاصيل )

الإثنين - 14 يناير 2019 - الساعة 05:05 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص





مجددا يطل اللواء  شلال علي شائع من عدن  موجها العديد من الرسائل المحلية لقوى الإرهاب والتخريب ، أما جديد تصريح شائع  هذه المرة فقد تعدى مجرد خصومه المعروفين  كالقاعدة  وداعش  منذ توليه مهام تأمين عدن ، متجاوزا حدود عاصمته والجنوب المحرر ، وموجها رسائل قوية لجماعة الحوثي في صعدة ، ولذي توعدها برد قاسي  وهزيمتها ورفع رفع العلم في جبال مران .

تصريح شائع الذي جاء تزامنا مع تدشين كتائب العاصفة للعام التدريبي الجديد 2019 حمل في طياته رسائل واضحة لجماعة الحوثي ، وذلك أيضا  ردا على التصعيد العسكري الأخير للجماعة ، والذي كان آخرها استهداف قاعدة العند  بطائرة مسيرة ، والتي خلفت العديد من الشهداء والجرحى بينهم القيادي الجنوبي البارز اللواء محمد صالح  طماح  الذي توفي يوم أمس متأثرا بجراحه.

وقال اللواء شلال علي شايع في تصريحه الناري من داخل القصر الجمهوري بعدن أن الدماء التي سألت في قاعدة العند لن تذهب هدرا، متوعدا بالثأر لدماء الشهداء ، ومؤكدا في ذات الوقت أن  الرد سوف يكون قاسي ،لافتا بأن إراقة الدماء لن تتوقف إلا بهزيمة الحوثيين ورفع العلم على جبال مران.    




وصباح اليوم دشنت كتائب العاصفة صباح اليوم الاثنين "١٤"يناير  المرحلة الأولى للعام التدريبي 2019م ،حيث اقامة الكتيبة عرضاً عسكرياً قدمته سرايا رمزية من الكتائب عبر عن مدى الجاهزية القتالية والبدنية التي يتمتع بها أفراد العاصفة.

وخلال التدشين تم وضع وإعداد الخطط التدريبية  لمرحلة جديدة لبرنامج تدريبي لكافة انواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، والإعداد النفسي والبدني لجنود الكتيبة.

 والقى الرائد "اوسان العنشلي" قائد  كتائب العاصفة كلمة أشاد فيها بافراد الكتيبة وانضباطهم العسكري والدور الذي بذلوه خلال العام التدريبي الماضي.

وأضاف "العنشلي" مخاطبا الجنود  يجب أن تتحلوا بالأخلاق وحسن المعاملة مع المواطنين لأننا وجدنا لتامينهم وحمايتهم فنحن واجهة الامن وعلينا نقل صورة طيبة عنه.
 
مثمنا الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لكتائب العاصفة واهتمامها في تجهيزها بكل ما يمكن.

 
اللواء " شلال شائع "مدير أمن العاصمة عدن خلال كلمته عبر ايضا عن شكره وتقديره للضباط والجنود على جهودهم المبذولة في اعداد البرنامج والخطط التدريبية لعام ٢٠١٩م ،مشيدآ بالتضحيات الجسيمة التي سطروها في محاربة الإرهاب والخارجين عن القانون في سبيل إحلال الأمن والسلام بالعاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الاخرى.

وقال "شائع "يأتي تدشين العام التدريبي لكتائب العاصفة في ذكرى يوم التصالح والتسامح الجنوبي الذي كانت من نتائجه ان تجسدت روح المحبة والإخاء والتراحم والتعاضد والذي كان سببا في هزيمة المليشيات الحوثية ومشروعهم الفارسي بالمنطقة.


  
 
 حضر التدشين قائد الحزام الأمني بمحافظة الضالع العقيد أحمد قائد وقائد كتيبة الامن الخاصة حزم ٤ رامي أبو مهتم ، وقائد كتيبة عاصفة ٤ النقيب مروان الشاعري ،ونائب مدير دائرة الأشغال العسكرية لالوية الدعم والاسناد محمد الحبهي   وعدد من القادة والضباط .