قناة البعد الرابع

«فيديو مسرب » ماذا قال العميد طارق عن الشيخ «راوي» وما هي الشروط التي طرحها على الحوثيين مقابل تحرير عدن

العميد طارق محمد عبدالله صالح

الأربعاء - 17 يناير 2018 - الساعة 01:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع :خاص




كشف تسريب مسجل يظهر فيه العميد طارق محمد ابن شقيق الرئيس المقتول علي عبدالله صالح في صنعأ ويتحدث من خلاله حول جوهر  الخلاف والتباين بين جناح الرئيس السابق صالح  وبين الحوثيون منذ بداية الحرب مطلع 2015م .

العنوان الذي جذب وسائل الإعلام سابقاً، كان حول سر الخلاف الذي نشب بين الحوثيون وصالح بشأن  الحرب وما كان يصر عليها حزب المؤتمر الشعبي العام مطالباً بتغليف الحرب بطابع وطني بحيث لا تقتصر على كونها حرب "أنصار الله" كما يظهر الفيديو المسرب العميد طارق .

طارق الذي ظل يتحدث نحو أكثر من 24 دقيقة بلكنته  الصنعانية  لمجموعة من الأشخاص استضافهم في منزله خلال مقيل قات  قبيل اختفائة في صنعاء  بعد الأحداث الدامية التي انتهت بمقتل الرئيس السابق صالح على يد جماعة الحوثي.

جاء على لسان طارق العديد من النقاط الهامة بينها  حديثه عن  أحد أبرز قيادات المقاومة السلفية في عدن ، وهو يسرد لمن حوله إحدى أسباب الخلاف مع جماعة الحوثي ، القيادي  في أنصار الله كما يسميهم طارق يشغل حاليا رئيس المجلس السياسي  شرح لطارق قصة تواصله بالقيادي السلفي  في عدن بعد عجز الحوثيون من السيطرة على مديرية البريقة.
 

خلال حديث طارق  قال إن الصماد وهو قيادي بارز في جماعة الحوثي تواصل مع قيادي في مقاومة البريقة ويقصد بذلك الشهيد الشيخ "راوي"  الذي قال للصماد إنه لن يسمح بدخول جماعة الحوثي مهما يكن ، لكنه كما قال طارق  نقلاً عن الصماد يمكن السماح لقوات صالح بأن تدخل البريقة .

طارق قال خلال الفيديو المسرب  رد على الصماد معاتباً  الأخير بإنه كان يجب أن يخبرهم الصماد بذلك   كي يرسل بكتيبة  من الأمن المركزي أو الحرس الجمهوري للسيطرة على  البريقة وباقي مديريات عدن وهو من كان سيفعل ذلك بنفسه .

طارق أنتقد الحوثيون ووصفهم بالأنانيين  والمغرورين ، لكونهم لم يخبروه بما قاله الشيخ راوي وهو بذات نفسه كان سيقود عملية تحرير وتأمين مديرية البريقة بعد عجز الحوثيون من الدخول إليها .

ويواصل  طارق حديثه  أن قائد المقاومة  الشيخ "راوي"  تم تصفيته فور دخول الإماراتيين عدن  والسبب كما قال يعود لما للقوى المتوجدة حالياً في عدن والتي  لا تريد أي شخص يحترم الدولة ويحترم  علي صالح  كما جاء في حديثه  .


وقال طارق أن قوات التحالف العربي قصفت بالطيران ميناء الزيت  في شهر  رمضان وهي حادثة يتذكرها العدنيون جيدا وراح ضحيتها  عدد من الأبرياء وموظفي المصافي، وقال طارق أن الإماراتيون  أتهموا  حينها  الحوثيون بتلك الفعلة  كي يتسنى لهم ادخال القوات القادمة من عصب والتي ساهمت بتحرير المدينة  في ٢٧ رمضان من العام ٢٠١٥ م بعيد حادثة قصف ميناء الزيت بأيام .

ومن شأن حديث طارق أن يعيد حادثة مقتل الشيخ راوي إلى الواجهة وقد يكشف خيوط كبيرة عن الجهة التي تقف خلف مقتله ، والتي وصفها طارق انها تحمل خصومة مع الدولة.