أخبار وتقارير

المعارك على أشدها بجبهتي الاشروح ومقبنة غرب تعز والشرعية تسيطر على مواقع جديدة

السبت - 17 نوفمبر 2018 - الساعة 07:35 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


تشتد وتيرة المعارك الميدانية في الأثناء بين قوات الشرعية وجماعة الحوثي بريف محافظة تعز الغربي، حيث تحاول الأخيرة استعادة مواقع خسرتها في وقت سابق من يوم السبت، بجبهتي الأشروح ومقبنة.

وأفاد مصدر ميداني للبعد الرابع، أن معارك عنيفة تدور بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين وحدات من قوات الشرعية واخرى من جماعة الحوثي عند الأطراف الغربية لجبهة الأشروح، بمديرية جبل حبشي.

وتتركز أعنف المعارك في الأثناء في مواقع قريبة من قرى القاعدة والمدافن التي سيطرت عليها وحدات الشرعية في وقت سابق من يوم السبت، بحسب ما ذكره المصدر، الذي أفاد بمحاولة جماعة الحوثي العودة إلى مواقع مهمة سيطرت عليها قوات الشرعية.

وتصدت قوات الشرعية وفق المصدر، لمحاولة العناصر الحوثية وأجبرتها على التراجع والفرار. وسيطرت الأولى، على قرى القاعدة والمدافن والقوز بجبهة الاشروح بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي، تكبدت الأخيرة فيها عديد قتلى وجرحى.

وتتزامن معارك جبهة الأشروح، مع معارك اخرى مماثلة تدور بين وحدات من قوات الشرعية وجماعة الحوثي بجبهة مقبنة المجاورة لها.

وأكد المصدر، سيطرة قوات الشرعية على تبة الزوم والشاهد بمنطقة قهبان، في مديرية مقبنة، خلال المعارك التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة.

ويرافق المعارك في جبهتي الاشروح ومقبنة قصف مدفعي متبادل بين الجانبين. وقال المصدر، أن مدفعية الشرعية استهدفت أطقم قتالية على متنها عناصر حوثية في مفرق الطوير بمديرية مقبنة.

ودمر القصف المدفعي، طقمين قتاليين لجماعة الحوثي، وقتل جميع من كانوا على متنه.

وأشار المصدر، إلى اقتراب وحدات الشرعية من السيطرة على جبلًا استراتيجيًا يطل على خط إمدادات جماعة الحوثي إلى جبهات الريف الغربي للمدينة، مبينًا، أن القوات تسعى للسيطرة عليه ومحاصرة عناصر جماعة الحوثي في جبهة الكدحة بشكل كامل.

بموازاة ذلك، بدأت الفرق الهندسية التابعة لقوات الشرعية بعملية نزع الألغام الأرضية التي زرعتها جماعة الحوثي قبل طردها من منطقة القوز في محيط منازل السكان.

وتمكنت الفرق الهندسية من نزع عشرات الألغام الحوثية من محيط منازل السكان بمنطقة القوز، غربي جبهة الاشروح.