أخبار وتقارير

#مريس: جماهير غفيرة تشيع جثامين العقيد علي طنب ومرافقيه في مقبرة الشهداء

السبت - 17 نوفمبر 2018 - الساعة 06:45 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع/الضالع/خاص




شيعت جماهير كبيرة من اللوائين 83 مدفعية بمريس والرابع احتياط بمنطقة مريس جثمان الشهيد العقيد علي مسعد طنب وثلاثة من رمرافقيه في مقبرة الشهداء بمنطقة الجبارة بمريس شمالي محافظة الضالع.

وتحدث القيادي بالجيش الوطني النقيب عبدا لله صالح علي القهرة ل"البعد الرابع " انا استشهاد العقيد علي مسعد طنب ومرافقيه بينهم اثنين من إخوانه وصهره ، يمثل خسارة كادحة على المنطقة الوسطى واليمن عام ، الذي استشهد يوم أمس الجمعة في قرية بيت اليزيدي وهو يودي واجبه الوطني ضد الجماعة الحوثية الانقلابية.

وأكد عبدا لله أن العقيد علي طنب كان من القيادات البارزة الذي واجه جماعة الحوثي الانقلابية منذ أول وهلة ، وسطر اكبر الملاحم البطولية في مواقع الجيش بجبهة ،مريس، دمت ، حتى آخر لحظة في استشهادة بتاريخ 2018/11/16 .

واننا في اللوائين 83 مدفعية بمريس والرابع احتياط ماضون على درب الشهيد وكل الشهداء حتى تحرير كل ما تبقى من مناطق اليمن التي تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

ووشيع الشهداء الاربعة العقيد علي مسعد طنب ومرافقيه الثلاثة وهم : الضابط بالجيش علي صالح الماطري ، واخوان العقيد علي طنب هم :اكرم مسعد طنب ، ومهيوب مسعد طنب من قرية بيت اليزيدي جنوب مديرية دمت ، الذي استشهدو برصاص المليشيا الحوثي اثناء الاشتباكات العنيفة الذي وقعت يوم امس الجمعة في المطنقة الواقعة جنوب الخقب .

وانطلق الموكب الجنائزي من جامع الدعوة بقرية الحقل بمنطقة مريس شمالي الضالع ،وسط ترديد هتافات "لا إله إلا الله محمد رسول الله والشهداء حبيب الله ، ، حاملين الشهداء على متن سيارات الاسعاف التي رافقها موكب جنائزي كبير بعشرات الحافلات والسيارات المدنية والعسكرية في الموكب الجنائزي .

وهناك ورية جثامين الشهداء في مقبرة الشهداء بالجبارة بمنطقة مريس ، و خيم على الموكب الجنائزي الحزن والأسا كما ندد المشيعين من أفراد اللوائين 83 مدفعية بمريس والرابع احتياط انهم حاملين في رقابهم دم الشهداء بتحرير ارض اليمن من مليشيا الحوثي الانقلابية ، ولم يتراجعوا مهما كانت التضحبة.