أخبار وتقارير

نبأ عاجل: التفاصيل الكاملة للكمين المسلح الذي تعرضت له أطقم من اللواء35مدرع

الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - الساعة 12:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


تعرضت أطقم عسكرية تابعة للواء35مدرع، مساء الخميس، لكمين نصبه مسلحين مجهولين بسائلة هيجة العبد جنوبي محافظة تعز، أثناء عودتهم من العاصمة عدن، وأصيب عدد من أفراده.

وعلم ’’البعد الرابع‘‘ من مصدر عسكري كان متواجدًا في الأطقم، أن مسلحين مجهولين نصبوا كمين مسلح لخمسة أطقم عسكرية تابعة للواء35مدرع أثناء عودتها من العاصمة عدن، في سائلة ’’هيجة العبد‘‘.

وقال المصدر، أثناء خروج الاطقم العسكرية من طور الباحة إلى سائلة هيجة العبد، اعترضها مسلحين مجهولين واطلقوا وابلًا من الرصاص الساعة الثامنة من مساء الخميس، أعقبه مواجهات وتبادل لإطلاق النار بين أفراد اللواء35مدرع والعناصر المسلحة.

وبحسب المصدر، أصيب خمسة من أفراد اللواء35مدرع بينهم قيادي عسكري بعضهم حالته خطرة، وتم نقلهم إلى أحد مستشفيات العاصمة عدن لتلقى العلاج.

وجاء ذلك، بعد ساعات من تظاهرات حاشدة في مدينتي النشمة والتربة بمحافظة تعز لرفض الحملات والتحركات التي تستهدف اللواء35مدرع، وللمطالبة بسرعة استكمال تحرير المدينة.

وخرجت التظاهرة بعد ارتفاع منسوب التوتر بين اللواء35مدرع واللواء الرابع مشاه جبلي، بعد قيام الأخير بالسيطرة على مواقع واستحداث معسكرات في مسرح عمليات الأول، بمديرية الشمايتين.