أخبار وتقارير

الاصلاح يضع بيضه في سلة الرياض.. ويهاجم الدعم القطري للانقلابين (بيان )

الأحد - 11 نوفمبر 2018 - الساعة 01:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع :خاص


مع اشتداد المواجهة الاقليمية بين المحور العريي بقيادة السعودية والامارات ومصر ، وبين المحور القطري التركي على خلفية مقتل خاشقجي ومعركة الحديدة ، سارع حزب التجمع اليمني للاصلاح لتاكيد انحيازه الصريح للرياض.

و قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني، إن اليمنيين يدركون أن وقف نزيف الدم واستعادة استقرارهم لن يتم إلا باختفاء الأسباب التي أشعلت الحرب وفرضتها عليهم، وأولها الانقلاب الذي أسقط الدولة.

وأكد العديني "أن هناك مواقف إقليمية ودولية تقوم بتزويد الانقلاب بصنوف الدعم وبمستويات عدة تصل إلى النطاق الدولي، في حين كان الشعب ينتظر دعما إقليمياً ودولياً لتحرير مدنه وأراضيه، الأمر الذي يعني الإبقاء على أسباب الحرب والعمل على ديمومتها في بلادنا".

وأوضح القيادي في الإصلاح أن "الخلاف الخليجي الذي نأمل تجاوزه لا يبرر الدور القطري الداعم للانقلابيين، وخاصة أنها كانت ضمن تشكيلة الدول التي أعلنت التحالف العربي لمواجهة الانقلاب وتدرك مستوى الارتباط الحوثي بالمشروع الإيراني الذي يتجاوز في تهديده اليمن إلى عموم المنطقة".

واستغرب العديني أن تتورط وسائل إعلامية إقليمية ودولية للدفاع عن الجلاد كلما أوشك الضحية على الإفلات من قبضة المليشيات وبدأت مؤشرات حريته بالظهور.