أخبار وتقارير

اليماني يؤكد لغريفث انفتاح الشرعية لمناقشة اجراءات بناء الثقة المقترحة من قبل الأخير

الأربعاء - 07 نوفمبر 2018 - الساعة 06:02 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع: وكالات


أكد وزير الخارجية خالد اليماني للمبعوث الأممي لليمن مارتن غريفث، انفتاح حكومته لمناقشة اجراءات بناء الثقة المقترحة من المبعوث الأممي وأبرزها إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرًا.

كذلك، أكد اليماني حرص القيادة السياسية على المضي في مسار السلام الذي تقوده الأمم المتحدة باعتباره المسار الوحيد لإحلال السلام واستعادة الدولة والأمن والاستقرار، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في الجانب الإنساني والذي يعتبر في صدارة أولويات واهتمامات الحكومة اليمنية التي تعمل على تحقيق التعافي الاقتصادي واستقرار العملة الوطنية وإعادة الإعمار.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقائه، اليوم الخميس، بمبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفث لمناقشة السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في اليمن وإجراءات بناء الثقة تمهيدا لإحياء المشاورات السياسية لإنهاء الانقلاب وفقا لمرجعيات الحل.

وأبلغ المبعوث الأممي خلال اللقاء وزير الخارجية اليمنى باستعداده للعمل مع الحكومة الشرعية قبل تحديد موعد ومكان عقد المشاورات القادمة الذي يتطلع بأن تحقق خطوات إيجابية في طريق السلام في اليمن، مشيدًا، بجهود الحكومة لاحلال السلام.