أخبار وتقارير

هلال الامارات يدشن مرحلة الإعمار في الساحل الغربي ..ومدير العمليات الإنسانية يكشف عن حجم وتكلفة المشاريع القادمة

السبت - 20 أكتوبر 2018 - الساعة 07:28 م بتوقيت اليمن ،،،

ماجد الشعيبي : المخا


 


الهلال الاحمر الاماراتي يدشن مرحلة الأعمار والتنمية على طول الساحل الغربي ، هذا ما بشر به  مدير العمليات الإنسانية  الاماراتي في  اليمن ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت في المخا

وفي المؤتمر الصحفي الذي اعلن فيه الهلال الاحمر الاماراتي عن حزمة مشاريع اعماريه وتنموية سيشرع في تنفيذها  خلال الايام القليلة القادمة بالتزامن مع استكمال مشاريع اخرى كانت الهيئة قد قطعت شوطاً طويله في تنفيذها خلال الفترة الماضية  .

وخلال المؤتمر الصحفي الذي حضره محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر قال مدير العمليات الإنسانية في اليمن قال سعيد الكعبي أن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ستدشن حقبة جديدة من العطاء عنوانها الابرز الاعمار والتنمية والتعليم ،مؤكداً ان الهيئة تعمل بجهد كبير ومضاعف في سبيل التخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي خلفتها الحرب الحوثية  .

وقال الكعبي في خضم المؤتمر الصحفي  الذي حضرته عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والدولية ان دولة الامارات ممثله بشيوخها وبتوجيهات مباشرة من ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد نائب القائد العام للقوات المسلحة الاماراتية وبالتعاون مع السلطات المحلية ستواصل عملها الإنساني في اليمن وفي الساحل الغربي في سبيل استعادة الحياة الطبيعة واعمار ما دمرته آلة الموت الحوثية خلال الحرب ، وتحقيق كل الاهداف المرجوة من عمل الهيئة الإنساني .

 

وبلغ اجمالي المشاريع التي ستدشنها هيئة الهلال الاحمر  107,100,000 درهم اماراتي من المتوقع ان يستفيد منها حوالي 7,187,620  نسمة ، وهي مشاريع إعماريه وتنموية وزعت بين أعادة ترميم المباني الحكومية من مستشفيات ومدارس وكهرباء ومياه ، مضاف إليها مشاريع تنموية بينها مشاريع تستهدف الصيادين ، والشباب والمرأة .

ومن جانبه ثمّن محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي في كل منطقة يتم تحريرها، حيث عملت فرق الهلال الميدانية - منذ الوهلة الأولى ولا تزال - على تقديم المساعدات الطارئة والعون للمحتاجين على طول مناطق الساحل الغربي وإعادة البنية التحتية التي دمرتها الحرب.

وأضاف طاهر أن السلطة المحلية تعمل جنباً إلى جنب مع الأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي لتنفيذ تلك المشاريع والتنسيق بين الطرفين على أعلى مستوى.


وبين مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي التي ستنفذ خلال الفترة القادمة أعادة تأهيل وصيانة الخط العام الرابط بين باب المندب والحديدة والذي يبلغ طوله143كم ، بهدف اعادة الاعتبار الاهم خط دولي في اليمن والذي تعرض للدمار والتخريب جراء ممارسات مليشيات الحوثي التي حولت  الخط الساحلي إلى حقل الغام تسبب في قتل العشرات من الابرياء وتدمير العديد من المركبات العامة والخاصة .

ونوه مدير العمليات الإنسانية خلال رده على تساؤلات الصحفيين ان الهلال الاحمر الاماراتي يعمل بشكل كبير وعاجل في سبيل أعادة الحياة الطبيعة واعمار ما خلفته الحرب ، وفي ذات الوقت لم يغفل جانب التعليم والتوعية الذي تبذل الهيئة  جهداً مضاعف بهدف تحصين المواطنين من الاخطار المحدقة بهم  جراء زراعة الالغام  من جهة ومن الممارسات الخاطئة التي قد تنسف مستقبلا  أي مشاريع تنموية وإعماريه بسبب بعض التصرفات الخاطئة التي تمارس بحق أي مشاريع تنموية تخدم المواطنين من جهة أخرى .