أخبار وتقارير

ابين : عرض عسكري في زنجبار احتفالاً بثورة الــ14 من أكتوبر

السبت - 20 أكتوبر 2018 - الساعة 04:44 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن: موقع وزارة الداخلية

شهدت مدينة زنجبار بمحافظة أبين امس ، عرض عسكري وكرنفالي مهيب احتفالاً في الذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة .



وتضمن برنامج الفعالية الاحتفالية العديد من العروض الموسيقية والكرنفالية وعرض لمجاميع أمنية وعسكرية مهيبة طافت شوارع مدينة زنجبار ، بحضور رسمي وشعبي وأمني وعسكري .



وفي الحفل هنأ محافظ محافظة أبين اللواء ركن ابو بكر حسين القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وكافة ابناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية الذي جسدت فيها اقوى الملاحم البطولية والتضحيات الجسيمة لشعبنا اليمني في نيل الحرية والاستقلال من المستعمر البريطاني ، مشيرا إلى الدروس والعبر الذي نستخلصها من الثورات اليمنية ضد قوى الكهنوت والاستبداد والجهل .

وأكد في مجمل كلمته أهمية الاحتفال بهذه الذكرى الغالية على كل يمني وما تعنيه من رمزية وتقدير ، من خلال مشاركة العرض العسكري لوحدات الجيش والأمن بهذه المناسبة يعكس الاهتمام والتطور الكبير الذي تحققه المؤسسة العسكرية والأمنية في كافة القطاعات وهو ما يبشر بالنصر القريب وتحقيق كل أمال وتطلعات الشعب اليمني .



حضر الاحتفائية الكرنفالية مدير أمن أبين الأمين العام مهدي الحامد ،ومدير عام شرطة محافظة أبين العميد الخضر النوب ،وقائد الشرطة العسكرية العميد يوسف العاقل ،وقائد الأمن القوات الخاصة العميد محمد العوبان ،وقائد الاستخبارات العميد ناصر مقريح.



عقبها قام محافظ محافظة أبين بزيارة تفقدية لمدينة شقرة الساحلية ، واطلع على احوال المواطنين فيها ،كما زار بندر شقرة واستمع لشرح عن حالة الطقس والبحر وما يشهده من تغيرات مناخية جراء اعصار لبان ، مشددا بضرورة التنسيق المشترك بين السلطة المحلية مع جميع الجهات والمواطنين لتنفيذ الخطوات الاحترازية للحد من مخاطر الاعصار .