أخبار وتقارير

الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركز حمى الضنك في #تعز

الثلاثاء - 09 أكتوبر 2018 - الساعة 12:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

تعز - آية خالد


افتتح صباح اليوم الهلال الأحمر الإماراتي بتعز مركز حمى الضنك في هيئة مستشفى الثورة العام ، ضمن مشروع الإستجابة الطارئة ، وبرعاية كريمة من محافظ المحافظة .

أتى الافتتاح تزامنا مع قدوم موسم  اﻷمطار ، وزيادة النزوح إلى المدينة ،بعد أن إرتفعت معدلات الإصابه بحمى الضنك إلى أكثر من ألفين حالة إصابة ، وحوالي عشر حالات وفاة ، حسسب إحصائيات مكتب الصحة العامة .

حضر الإفتتاح وكيل محافظة تعز لشوؤن الصحة ، ووكيل المحافظة لشؤون الفنية ، ومدير عام مكتب الصحة ، ومدير مكتب الثقافة ، وعدد من الشخصيات الإجتماعية ، ونخبة من الناشطين والإعلاميين ، جميعهم أشادوا بالجهود الحثيثة التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في تعز .

من جهته تحدث المنسق العام للهلال في تعز إبراهيم الجبري أن "المشروع يأتي كإستجابة طارئة لمعاناة الناس ، وتدهور الوضع الصحي والنفسي للمصابين بــ حمى الضنك ، والحميات المختلفة ، من خلال إستقبال الحالات المرضية ، وعرضها على الطبيب ، وعمل الإجراءات التشخيصية ، والفحوصات اللازمة ، وتوفير البرنامج العلاجي المنتظم ، وخاصة فئة الأطفال ، والنساء المصابين خلال شهر كامل ، كمرحلة أولية في مستشفى الثورة " .

وأضاف الجبري "الشكر موصول لكل شخص يسعى ويعمل ﻷجل تعز ، وأبناءها ، وللسلطة المحلية التي عملت ، ومازالت تعمل  على تسهيل كافة الإجراءات ؛ لإتمام العمل على أكمل وجه ".

 الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر ينفذ عدد من المشاريع الخدمية داخل  المدينة.