أخبار وتقارير

 الانتقالي يتأهب لصد تقدم قوات عسكرية تابعة للاحمر في محيط عتق ولواء في بيحان يستحدث نقاط عسكرية (تفاصيل)

الإثنين - 08 أكتوبر 2018 - الساعة 02:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص



وجه المجلس الانتقالي الجنوبي قوات المقاومة الجنوبية في شبوة إلى التاهب والتصدي لقوات عسكرية تابعة لنائب رئيس الجمهورية علي محسن الاحمر التي تقدمت حتى وصلت تخوم العاصمة عتق .

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي حيث كتب على صفحته بفيسبوك " على المقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة رفع مستوى التأهب والجاهزية وصد تقدم أي قوة عسكرية من محافظة مأرب باتجاه عتق ومديريات شبوة الأخرى " .

وحمل العولقي مسئولية اي مواجهات تقع بمحافظة شبوة الجهات التي دفعت إلى تقدم قوات تابعة لحزب الاصلاح اليمني باتجاه شبوة حيث قال " نحمل من دفع بهذه القوات العسكرية للتقدم المسؤولية الكاملة عما سيحدث " .

وكانت قوات اللواء 103 التابع لعلي محسن الأحمر قد نشر قواته ومدرعاته على تخوم العاصمة عتق وقطع الطريق الواصل بينها وبين مديرية مرخة بعد ان سحب قواته من جبهة البيضاء بإتجاه شبوة .

من جهة اخرى قال مصدر عسكري للبعد الرابع  أن   لواء 163 استحدث نقاط عسكرية في  بيحان وهو ما دفع قوات من المقاومة الجنوبية في شبوة إلى الحشد والتقدم نحو تلك المواقع لرفض التمركز .

وبحسب المصدر العسكري الخاص الذي تحدث للبعد الرابع فإن اللواء 163 الذي يتركز في بيحان يتبع مباشرة حزب الإصلاح  ،الذي يسعى إلى فرض أمر واقع في شبوة .