أخبار وتقارير

المجلس الانتقالي يتفاعل مع مجاعة الأزارق  والزبيدي يوجه بتشكيل لجنة إغاثية عاجلة (تفاصيل)

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - الساعة 01:38 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص



مأساة الأزارق عنوان جديد لمعاناة  تتجرع تفاصيلها المرة عشرات الأسر الفقيرة من سكان مديرية الأزارق في محافظة الضالع .

وبعد أن بلغت المعاناة ذروتها بعد أن تناقل صحفيون هذه المجاعة عبر مواد صحفية متنوعة وصلت أخيرا إلى أسماع المهتمين في عدن .

المجلس الانتقالي واستجابة لما نشر سابقا وما ضجت به وسائل التواصل الاجتماعي من صور تختزل مأساة جيل بأكمله ، صورته الظروف المعيشية على شكل أجساد نحيلة  تتآكل يوما بفعل المجاعة التي فتكت بالمديرية الاشد فقرا بين مديريات الضالع .

وبحسب تغريدة لنائب رئيس المجلس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك جاء فيها: ‏بتوجيهات سيدي الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي سيتم تشكيل لجنة إغاثية عاجلة لمنطقة الأزارق .

بن بريك أكد ان هذه اللجنة سيرأسها الأستاذ فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وتنفيذ القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة الضالع وستباشر عملها بصفة عاجلة.

مبادرة المجلس الانتقالي الإنسانية التي سترى النور خلال الساعات القادمة من شأنها أن تسعف  واقع المديرية الكارثي ، حتى تضطلع الحكومة اليمنية بدورها ، في ظل غيابها التام عن هذه المديرية منذ سنوات مضت .

وإلى أن تقوم الدولة بواجبها سارع المجلس الإنتقالي لتسجيل بصمة إنسانية تهدف إلى التخفيف من وطأة المعاناة والمجاعة التي يعيشها معظم سكان مديرية الأزارق ، وهو بهذا يسجل حضورا إنسانيا يوازي حضور الدولة ومؤسساتها الغائبة قسرا والمغيبة عن معاناة المواطنيين في شتى المحافظات الجنوبية المحررة .


 ⁧‫