أخبار وتقارير

بدعم إماراتي.. "الحوسني" يكشف: المحطة تخدم هذه المحافظات.. "آل علي" يؤكد: عدن ستتحول إلى مدينة نور

الأحد - 23 سبتمبر 2018 - الساعة 11:27 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات

قام المهندس علي الحوسني مدير شركة مبادلة للاستثمار والمشرف العام على تجهيز مشروع المحطة الكهربائية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن, ومعه سعيد آل علي رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - عدن - بمعية مدير محطة الحسوه جمال بن شجاع بزيارة تفقدية لمشروع محطة عدن الكهربائية في منطقة الحسوه، وقد تم الاطلاع على سير تجهيز مشروع المحطة الكهربائية بقوة 120 ميجا المقدمه من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية إلى محافظة عدن.

وفي تصريح اجرته قناة الشارقة مع المهندس علي الحوسني مدير شركة مبادلة للاستثمار والمشرف العام على تجهيز هذه المحطة قال: "مررنا بمراحل من حيث فك المحطة من دولة الإمارات وتغليفها وشحنها وقد تم ايصال المحطة الكهربائية بالكامل للموقع الرئيسي في منطقة الحسوه وهي الآن متواجدة ، وبدأنا بإنشاء القواعد والأساسات وتركيب المحطة.

واضاف: "بعد الانتهاء من الأساسات سوف يقوم الفريق بإحضار المحرك الرئيسي للمحطة وانشاء القواعد الأساسية والمعدات المتعلقة بالمحطة وقد طلبنا من الاخوه في محطة الحسوه الكهربائية توظيف وتجهيز كوادر يمنية ليتم تدريبها على تشغيل هذه المحطة وتدريبها على الصيانة الدورية ونحن على تواصل مستمر مع الجهات المختصة كما قمنا بتجهيز كل الاحتياحات لتدريب هذه الكوادر اليمنية.

واكد "هذه المحطة سوف تخدم محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها وسوف تخدم نسب كبيره جدا في تغطية الحاجة لهذه المحافظات ونبشر المواطنيين بزيادة هذه الحصص مما هي عليه اليوم
مشيرا الى ان تكلفة المحطة من انشاء وتركيب وشراء للمحطة يقدر بما يعادل مائة مليون دولار .

بدوره أكد رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن سعيد آل علي بدوره: "نحن كفريق الهلال الأحمر الإماراتي متابعين لهذا المشروع الكبير ونتمنى لأهالي مدينة عدن دوام التطور والرقي وبدورنا نسعى لأن تتحول عدن من مدينة كثرت فيها انقطاعات الكهرباء إلى مدينة النور الدائم.. وبمشيئة الله الكهرباء والنور تعود لهذه المدينة خلال الاشهر القادمة, وسوف يتم تفعيل هذه المحطة الكهربائية خلال القريب العاجل .

إلى أكد الأخ/ جمال بن شجاع مدير محطة الحسوه الكهربائية في حديث له قائلا: اظن ان مشكلة الكهرباء في عدن سوف تنتهي وهذه المحطة صممت للعمل على الغاز او الديزل واضاف ان ال120 ميجا سةف يرفد التوليد ويخفف الكثير من العجز في محافظة عدن.

جدير بالذكر ان قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي - عدن - لا تتوانى جهدا في اعمالها الإنسانية تجاه اشقاءهم في اليمن وهو ما يؤكد عمق الإخاء والتلاحم بين البلدين الشقيقين.