أخبار وتقارير

النشيد الوطني للجمهورية اليمنية مملوك لشركة مجهولة

الخميس - 13 سبتمبر 2018 - الساعة 09:48 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات



فوجئ اليوتيوبر خالد اليوسفي بعد نشره لمادة فلمية بإشعار يقول بأن النشيد الوطني للجمهورية اليمنية مملوك لإحدى شركات حماية الحقوق الصوتية، بعد أن كان قد رفع مادته الفلمية على موقع يوتيوب، وعلل موقع يوتيوب بأن المادة تنتهك حقوق النشر من خلال المادة الموسيقية.

وقال اليوسفي في تصريح   نشره موقع : "فضاء حر" بأن كل المشاهدات التي سيقوم بكسبها على قناته ستتحوّل أرباحها إلى تلك الشركة، وأن كل الجهد الذي بذله سيكون من نصيب آخرين.

وكان اليوسفي قد نشر فيديو في قناته "توكي" عن مشاعر الناس عندما تستمع إلى النشيد الوطني للجمهورية اليمنية، لكن يوتيوب اعتبر أن النشيد مملوك لشركة تُدعى: "Adrev for rights holder" وهي شركة متخصصة بحماية الحقوق الصوتية والمرئية للقنوات على يوتيوب وفيس بوك وغيرها وتمنح عملائها جزء من المقابل المادي الذي تحصل عليه جراء تحقيق أرباح المشاهدات على شبكة الانترنت.

وتقوم الشركة بحماية حقوق النشيد الوطني للجمهورية اليمنية تحت اسم: "Yemen Nashed-3588 – The group" بالإضافة إلى كونها تحمي حقوق 27.5 مليون فيديو ووصلت المشاهدات عليهم أكثر من 36 مليار في السنة، وتقول أن سياسة خصوصيتها تقوم بتغطية الشركات التي تسيطر عليها والأفراد الذين تديرهم وتقوم بتحصيل الأرباح المادية الناتج عن المشاهدات وأخذ النسبة الخاصة بها ومنح عملائها بقية الأرباح.

وعلى ضوء هذا فإن أي شخص قد يقوم مستقبلًا برفع النشيد الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي فإنه سيفقد أرباحه المالية مباشرة وذلك لانتهاكه الخصوصية، ومن أجل اصلاح ذلك يمكن مراسلة الشركة رسميًا أو مجتمعًا بحيث يتم الايضاح إلى أن المادة الموسيقية المحمية من قبلهم هي عبارة عن حقوق لأفراد فهو من تأليف عبدالله عبد الوهاب نعمان وألحان أيوب طارش عبسي.

ويمكن التواصل مع الشركة وارسال الشكاوى والمطالبات عبر العناوين التالية:
AudioMicro, Inc.
c/o AdRev
13351-D Riverside Dr #219
Sherman Oaks, CA 91423
Email: partner-support@adrev.net
.....
https://freesps.blogspot.com/2018/09/blog-post_13.html