أخبار وتقارير

مسؤول أممية: الوضع في الحديدة متدهور

الخميس - 13 سبتمبر 2018 - الساعة 06:46 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:متابعات


قالت مسؤولة أممية، اليوم الخميس، أن على أطراف الصراع في اليمن تتحمل مسؤولية تحتم عليها فعل كل ما يمكن لحماية المدنيين بمحافظة الحديدة، التي تشهد معارك عنيفة بين القوات المشتركة مسنودة بالتحالف وجماعة الحوثي.

وقالت منسقة الأمم المتحدثة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي أن أطراف الصراع تتحمل مسؤولية تحتم عليها فعل كل ما يمكن لحماية المدنيين وبنيتهم الأساسية وضمان حصول الناس على المساعدة التي يستحقونها ويحتاجونها للبقاء على قيد الحياة، مضيفة إن الأثر البشري والإنساني للصراع لا يمكن تبريره.

وأضافت، إن الوضع في الحديدة قد تدهور بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، وإن مئات الآلاف يشعرون بالرعب بسبب القصف بالمدفعية وإطلاق القذائف والقصف الجوي، مضيفة "الناس يكافحون للبقاء على قيد الحياة".

وأوضحت، أن أكثر من 25% من الأطفال في الحديدة مصابون بسوء التغذية، وأن 900 ألف شخص يحتاجون بشدة إلى المساعدات الغذائية، فيما تواجه 90 ألف امرأة حامل مخاطر هائلة، مؤكدة أن الأسر بحاجة إلى المساعدات بكل أشكالها، من الغذاء والنقود والرعاية الصحية والماء والصرف الصحي والإمدادات الطارئة والدعم المتخصص، كما يحتاج الكثيرون إلى أماكن الإيواء.