أخبار وتقارير

رئيس هيئة الاركان العامة ومحافظ صنعاء يزوران جبهة #نهم (تفاصيل)

السبت - 11 أغسطس 2018 - الساعة 02:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : متابعات

 


تفقدا رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن  طاهر العقيلي ومحافظ محافظة صنعاء  اللواء عبد القوي شريف   المقاتلين من قوات الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية السابعة في  جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء .
واطلعا اللواء العقيلي واللواء شريف على مستوى الجهوزية القتالية ووضع الوحدات العسكرية ومنتسبيها .

و كان في مقدمة  استقبالهم قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن محمد الخبي وعدد من  قيادات  الالوية العسكرية التابعة للمنطقة السابعة .

وفي الزيارة حث اللواء العقيلي القيادة العسكرية ضرورة تضافر الجهود وشحذ الهمم في سبيل تحقيق المهام والأهداف المنشودة.واستكمال تحرير كافة الوطن
مشيدا في الوقت نفسه بما يقدمه  منتسبي المنطقة  العسكرية قادة وضباط وصف وأفراد من بطولات في  مختلف جبهات القتال.
واكد العقيلي  على اهمية دعم المنطقة ماديا ومعنويا لما لهذه الجبهة من اهمية بالغة في تحرير العاصمة من قبضة الانقلابيين  كون قيادتها ذوي خبرات عسكرية  خاضوا شتى المعارك القتالية .وتحققت على اياديهم الانتصارات تلو الانتصارات ضد القوى الضلامية الانقلابية.

وأضاف قائلا أن هذا التعيين الجديد سيمثل علامة فارقة في المستقبل للمنطقة وإضافة نوعية  في تكامل الأدوار بين القيادات .

وخلال الزيارة  اعرب محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف عن شكره لابطال ومنتسبي القيادة العسكرية السابعة مشيدا ببطولاتهم التي يسطرونها من حين لاخر لدحر الانقلابين ناقلا اليهم تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

وابدى المحافظ  شريف لقيادة المنطقة  استعداده  لدعم المنطقة بمستلزمات طبية وعلاجية وعربة اسعاف مزودة بخدماتها الطبية اللازمة والذي من شأنها مساعدة الجرحى في جبهات القتال.

من جانبه قائد المنطقة العسكرية السابعة رحب بقيادة الأركان وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة  ، وأثنى على اهتمامهم ودعمهم ، وأكد   ان جميع أفراد المنطقة  وضباطها على أهبة الجهوزية  و الاستعداد في تنفيذ المهام الموكله اليهم  لتحرير  ما تبقى من تراب الوطن الحبيب .
كما أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها القائد السابق اللواء الركن ناصر الذيباني الذي يشهد الجميع بحنكته وبطولاته وانجازاته الكبيرة في المنطقة.
رافقهما خلال الزيارة وكيلا محافظة صنعاء عبدالخالق الجندبي وعلي الحميدي ومنصور الحنق عضو مجلس النواب .