أخبار وتقارير

ارتفاع منسوب التوتر بين فصائل الشرعية بمحافظة تعز

الأربعاء - 08 أغسطس 2018 - الساعة 09:20 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


ارتفع منسوب التوتر بين فصائل الشرعية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، بعد تعرض قيادي ميداني بكتائب ابو العباس لكمين مسلح عند المدخل الغربي للمدينة، واغتيال أربعة افراد من اللواء22ميكا الذي يقوده العميد صادق سرحان، وانتشرت وحدات من الفصائل في عدد من شوارع المدينة.

وأفاد شهود عيان، بانتشار قناصة من كتائب ابو العباس واخرى تابعة لألوية عسكرية مناوئة للأول في شوارع محمد علي عثمان وباب موسى والمدينة القديمة ومحيط مبنى مكتب التربية وسط المدينة.

وتحدت الشهود، أنهم شاهدوا وحدات عسكرية للفصائل تنتشر في نفس الشوارع، موضحين أن مواجهات دارت بين الجانبين.

وأكد مصدر أمني صحة أفاده الشهود وقال أن مواجهات عنيفة دارت بين الفصائل عقب تعرض القيادي الميداني بكتائب ابو العباس علاء العزي لكمين مسلح في منطقة الضباب غربي المدينة.

وقال، أن مسلحين اعترضوا القيادي العزي أثناء عودته من جبهة الكدحة إلى المدينة واصابوا عددا من مرافقيه بجروح، وأعقب الكمين انتشار مسلح في المدينة القديمة وباب موسى، اندلعت بعده مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وأوضح، أن عدد من القناصة اعتلوا أسطح البنايات في محيط مكتب التربية ومحمد علي عثمان وباب موسى والمدينة القديمة.

وقالت الصفحة الرسمية لكتائب ابو العباس، أن الأخير طالب أفراده بضبط النفس والثبات في مواقعهم. وقبل تصريح القيادي ابو العباس، نشرت الصفحة بيان مقتضب أفاد بتنفيذ العقيد عادل العزي زيارة للجرحى في المستشفى الجمهوري، وطالب جميع القادة والأفراد برفع الجاهزية والرد على من يعتدي.

وطالب العزي بحسب البيان، قيادة المحور بسحب وحداتها المنتشرة والقناصة التي اعتلت أسطح المنازل المحيطة بباب موسى، إضافة إلى مطالبة المحافظ بسرعة التدخل ووقف التدهور الأمني الحاصل وسرعة العودة إلى الوضع السابق قبل شهر ابريل.

وسجلت خلال الساعات الماضية أربع عمليات اغتيال استهدفت أفراد من اللواء22ميكا عند الضواحي الشرقية للمدينة.

وأفاد المصدر، أن مسلحين مجهولين اغتالوا اثنين من مرافقي القيادي الميداني باللواء22ميكا وهيب الهوري في منطقة الجحملية شرقي المدينة، تلاه بساعات عملية اغتيال ثانية استهدفت الجندي في نفس اللواء أديب فيصل الحميدي بالمنطقة ذاتها.

وقبل العمليات السابقة، اختطف مسلحين مجهولين جنديًا في اللواء22ميكا واعدموه وتم رميه في حي الشماسي المحاذي لساحة الحرية.

وقال مصدر ميداني، أن المواجهات بين الجانبين خلفت عديد قتلى وجرحى من الجانبين، إضافة إلى مقتل مدني في حي باب موسى.

وأكد إغلاق خط الضباب الرابط مدينة تعز وريفها الغربي، إضافة إلى العاصمة المؤقتة عدن.