أخبار وتقارير

اشتراكي الجنوب يعلن انحيازه إلى صف الجماهير الجنوبية ويؤيد حقها في التظاهر

الأربعاء - 08 أغسطس 2018 - الساعة 06:32 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


أعلنت الهيئة القيادية لاشتراكي الجنوب، انحيازها إلى صف الجماهير، مؤيدة حقها في التظاهر والاحتجاج بالطرق السلمية التي اعتادت عليها جماهير الشعب الجنوبي صاحبة الامتياز في السلمية والمدنية.

وأعلنت في بيان مشترك مع سكرتارية منظمة الاشتراكي في العاصمة عدن، وقوفها الى جانب حق الناس في حياة حرة وكريمة والعيش دون اي منغصات.

وطالب البيان حكومة أحمد عبيد بن دغر، باتخاذ حزمة من التدابير العملية الجادة لوقف تدهور العملة والاستفادة من الدراسات والبحوث التي قدمها المختصين في هذا الاتجاه، وتحريك المرتبات والأجور بما يناسب وحجم ارتفاع سعر الدولار والزيادة في الاسعار، وإعادة النظر في الية استيراد وبيع المشتقات النفطية وتوحيد تسعيرتها في كافة المناطق والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية اسوة بسعرها في محافظة مارب (3700 ريال) ل 20 التر.

كذلك، طالب اشتراكي الجنوب باتخاذ حزمة من الاجراءات الاقتصادية الهادفة الى تحسين المستوى المعيشي للسكان ورفع معاناتهم والبدء بتنفيذها وبشكل عاجل، و الانتظام في دفع مرتبات الموظفين والعاملين والمحالين للمعاش التقاعدي شهريا، ومحاربة محاربة الفساد وتجفيف منابعه واتباع معيار الكفاءة والنزاهة في شغل الوظيفة العامة بمختلف مراتبها.

كما دعا البيان، إلى التواصل الى تفاهمات مع الاطراف الجنوبية الفاعلة تؤدي الى انهاء اسباب التوتر وتؤسس لشراكة وطنية جنوبية تساعد على تماسك الجبهة الداخلية الجنوبية لمواجهة الاستحقاقات والتحديات وتعزز ثقافة ونهج وقيم التصالح والتسامح الجنوبي وتوفير الخدمات الضرورية وفي مقدمتها خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والتطبيب وغيرها من الامور الحياتية الضرورية المرتبط بحياة الناس بشكل مباشر وتحسين كفأتها وبصورة عاجلة.

ودعا المبعوث الأممي الى التعاطي الايجابي مع القضية الجنوبية من اجل ارساء سلام دائم في المنطقة فامن المنطقة واستقرارها يتطلب حضور فاعل للقضية الجنوبية في اي مشاورات قادمة او مفاوضات الحل النهائي لأنهاء الصراعات والحروب، كذلك، دعت الهيئة القيادية لاشتراكي الجنوب المبعوث الاممي الى تبني مبادرة جديدة تستوعب القضية الجنوبية وتسد الثغرات في المرجعيات الثلاث لان تجاوز هذا المعطى او القفز عليه لن يؤدي الا الى مزيدا" من الصراعات والحروب.