أخبار وتقارير

الحكومة تقرر اتخاذ سياسة مالية تقشفية لمواجهة تدهور الريال اليمني

الأربعاء - 08 أغسطس 2018 - الساعة 06:13 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع:خاص


وجهت الحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، وزارة المالية باتخاذ سياسة مالية تقشفية تساهم في تعافي الريال اليمني، الذي تدهورت قيمته خلال الأيام الماضية بشكل كبير.

وأكدت الحكومة، على ضرورة اضطلاع الأجهزة المعنية بدورها لإيقاف المضاربة بالعملة المحلية، إضافة إلى قيام وزارة المالية باتخاذ سياسة مالية تقشفية تساهم في تعافي الريال اليمني.

وحذرت، التجار من التلاعب بأسعار المواد الاستهلاكية، مشددة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة تجاه المتلاعبين بقوت المواطن وحاجته، داعية المواطنين من عدم التعاطي مع الأخبار المضللة التي تهدف إلى زعزعة اقتصاد البلاد، مؤكدة تحملها المسؤولية الكاملة تجاه المواطنين بما يكفل استقرار الأوضاع الاقتصادية وتوفير المواد الاستهلاكية والحد من تدهور العملة واتخاذ التدابير العاجلة لتعافيها.

وجاءت هذه التوجيهات، خلال اجتماعًا عقده مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، لمناقشة مشكلة التدهور المستمر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والإجراءات الواجب اتخاذها بالتنسيق مع البنك المركزي لإيقاف هذا التدهور والمساهمة بشكل فعلي في إنعاش العملة الوطنية.

كذلك، وجهت الحكومة وزارة النفط والمعادن وشركة النفط عدن بضخ الكميات اللازمة من المشتقات النفطية للسوق المحلية وبأسعار مناسبة بما يكفل تغطية الطلب عليها من قبل المواطنين والمؤسسات.