أخبار وتقارير

الساحل الغربي:إصابة فتاة بشضايا صاروخ وقيادي حوثي يواصل تجنيد عشرات الأطفال إلى ساحات الحرب

الخميس - 12 يوليو 2018 - الساعة 09:35 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع : خاص


أصيبت فتاة عشرينه في منطقة "قطابه" الواقعة بين  الخوخة والفازا بشضايا صاروخ أطلقته جماعة الحوثي عصر اليوم .
وقال مصدر  أمني في ذات المنطقة أن الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي وسقط  بالقرب من منزل أحد المواطنين المطلة على البحر تسبب بحالة هلع بين المواطنين .
وطبقا للمصدر فقد إسعفت  الفتاة إلى أحد مستشفيات الخوخة لتلقي العلاج فور تعرضها للإصابة .

من جهة أخرى تواصل جماعة الحوثي تجنيد الأطفال واستغلال حاجة ذويهم المادية ، والزج بهم في أتون الحرب التي تسخرهم  كوقود لحربها.

مصدر أكد أن قيادي حوثي جند أكثر من سبعة أطفال من أبناء مديرية الدريهمي وارسلهم إلى جبهات القتال المشتعله.

وطبقا للمصدر المحلي فيمحافظة الحديدة، اليوم الخميس، أكد أن  قيادي حوثي قام بتجنيد أكثر من سبعة أطفال في مديرية الدريهمي وأرسلهم إلى الجبهات .

وبحسب المصادر، فقد قام القيادي الحوثي خميسي علي سالم بجلي، بتجنيد عدد من الأطفال من أبناء مديرية الدريهمي هذه الأسبوع وأرسلهم إلى جبهات القتال.

وأكدت، أن  اهالي المنطقة  تفاجأوا باختفاء اطفالهم، وأنهم علموا لاحقًا أن القيادي الحوثي قام بتجنيدهم وإرسالهم إلى الجبهات، موضحة أن أعمار الأطفال تتفاوت بين 14، 16سنة.

ودأبت جماعة الحوثي على تجنيد عشرات الأطفال في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها في انتهاك صريح للقوانين الدولية الذي يجرم الزج بالأطفال في الصراعات العسكرية.

وبعد أن نضب  مقاتلي الجماعة يسعى الحوثيون بشكل دؤوب إلى استغلال نفوذها العسكري وتجبر  عشرات الأسر الدفع باطفالهم  في أتون الصراع.