أخبار وتقارير

تعز :البدأ بهيكلة جيش الشرعية والبداية من محور المحافظة والألوية التابعة لها

الأربعاء - 11 يوليه 2018 - الساعة 08:43 م بتوقيت اليمن ،،،

البعد الرابع | خاص


بدأت اللجنة العسكرية المكلفة بهيكلة الجيش في محافظة تعز عملها، اليوم الأربعاء، بهيكلة شعب محور تعز والألوية التابعة لها.

وعقدت اللجنة اجتماعًا برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ناقشت فيه آلية عمل اللجنة العسكرية للهيكلة بمحور تعز.

وتتكون اللجنة من اللواء عبدالكريم الصبري رئيسيًا، وعضوية العميد الركن عبدالعزيز المجيدي، والعميد الركن شفيق الكحيلي، والعميد الركن علي منصور الوتيري، والعميد الركن محمد المحفدي، والعميد عبده قاسم البحيري، والعقيد ركن سعيد الصبري، والعقيد عبدالغفور السوائي، والعقيد عبدالباسط البحر.

واتفقت اللجنة بحسب متحدث محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، على طباعة الهيكل التنظيمي للوحدات العسكرية وتسليمه للوحدات مع كافة تفاصيله وتوضيحاته، واستكمال الهيكل التنظيمي في شعب المحور ورفعه إلى اللجنة، وتسليم النماذج المنزلة من المستوى الأعلى للوحدات العسكرية للبدء في إسقاط الوظائف على الهيكل التنظيمي وفقآ للنموذج المعمم.

وقال البحر في تصريح صحفي، أن اللجنة اتفقت على إعادة ترتيب أوضاع الوحدات العسكرية بصورة صحيحة وفقآ للملاكات البشرية المعتمدة وبناء على تموضعاتها القتالية في مسرح العمليات، وعلى هيكلة قوة عاملة حية مقاتلة في الميدان لتنفيذ المهام، إضافة إلى الاتفاق على إحالة الحالات الخارجة عن الجاهزية القتالية (معاقين الحرب والشهداء والوفيات) الى الرعاية وجهات الاختصاص.