أخبار وتقارير

مواطنون بالشيخ عثمان يشكون تركيب أبراج للاتصالات وسط الأحياء السكنية

السبت - 24 سبتمبر 2022 - الساعة 12:20 ص بتوقيت اليمن ،،،


شكا مواطنون في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن من الانتشار الواسع لأبراج الهاتف الجوال ومحطات الاتصالات اللاسلكية ومحطات تقوية الاتصالات وسط الأحياء السكنية وبالقرب من مدارس التعليم بصورة عشوائية.

وناشد أهالي حي الطيارين بمنطقة الممدارة كافة الجهات الحكومية المختصة والجامعات بضرورة تشكيل لجنة مختصة للتدخل العاجل والنظر في شكاويهم وعمل دراسات مسبقة لمعرفة حجم الذبذبات والأشعة التي تنبعث من أبراج الاتصالات، ومدى موافقتها لمعايير منظمة الاتصالات الدولية.

ولفت الأهالي في شكواهم أن المحطات والأبراج تقع في أحياء سكنية تضم سبع مدارس أهلية ومدرستين حكومية ومركزاً للأمومة والطفولة وعدد من المنشئات الصحية الخاصة.. مبدين تخوفهم من الأضرار المحتملة للبرج الرئيسي الذي تم تركيبه وسط هذا الحي وبالقرب من مدرسة حكومية للبنات تضم أكثر من 2000 طالبة.

وحمل الأهالي في شكواهم شركات الاتصالات المستفيدة من المشروع والسلطات المحلية والجهات المختصة المسؤولية الكاملة عن أي مخاطر لسكان الحي ناتجة عن أبراج الاتصالات.

وأوضح الأهالي بأنهم قد وجهوا عدة مطالبات للسطات وجهات الاختصاص إلا أنه لم يتم التجاوب مع كل تلك المناشدات مبدين استغرابهم وتنديدهم من مشاركة قوات أمنية في حماية شركات الاتصالات لتركيب الأبراج المخالفة بالقوة.